10.25.2014

ملخص الكلاسيكو : ريال مدريد يفوز على برشلونة بثلاثية

ملخص مباراة ريال مدريد وبرشلونة

حقق ريال مدريد فوزا كبيرا على غريمه التقليدي برشلونة بثلاثة اهداف لهدف واحد ، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب البرنابيو لصالح الجولة 9 من الدوري الاسباني.

وبهذا الفوز رفع ريال مدريد عدد نقاطه الى 21 نقطة خلف متصدر الدوري الاسباني رغم الخسارة برشلونة والذي بحوزته 22 نقطة.

و سجل أهداف المباراة للفريق المدريدي ، كل من رونالدو عبر ركلة جزاء في الدقيقة 35 ، وبيبي في الدقيقة 50 و سجل الهدف الثالث كريم بنزيمة في الدقيقة 61.

بينما في الجهة المقابلة سجل نيمار هدف برشلونة اليتيم مبكرا في الدقيقة 4 من المباراة.

وقضت ثلاثية ريال مدريد على نظافة شباك حارس برشلونة برافو ، والتي ظلت نظيفة في 8 جولات كاملة ، كما ان هذا الفوز الكبير للريال في الكلاسيكو وجه صفعة قوية لسواريز الذي لم يظهر بالأداء المنتظر في أول مباراة له مع برشلونة ، وأخير فإن ريال مدريد حرم ميسي من التفوق على تيلمو زارا كهداف تاريخي للدوري الاسباني.

وبدأت المباراة حذرة بين الفريقين ، ولكن سرعان ما بدد نيمار هذا الحذر بعد تلقيه كرة من سواريز سددها الى شباك كاسياس مباشرة مانحا التقدم بهدف لصفر للفريق الكتاولني.

بعد ذلك ضغط ريال مدريد بقوة وكادت فرصة بنزيمة أن تتحول الى هدف لولا العارضة ، ولكن هذا الزخم قل قليلا مع عودة برشلونة للهجوم على دفاعات الملكي حيث اتيحت فرصتين لميسي الا أن كاسياس كان في الموعد وصد كرتي البرغوث الارجنتيني.

وفي الدقيقة 34 مرر مارسيلو كرة عرضية ارضية إلا أن بيكي انزلق لصدها و بغرابة وضع يده امام الكرة ليعلن الحكم ركلة جزاء للملكي نفذها رونالدو بنجاح منهيا قصة نظافة شباك برافو في الجولات السابقة من الليغا.

بعد ذلك قام الفريقان ببضع محاولات الا أن النجاح لم يكتب لأي منها ، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول.

في الشوط الثاني وبعد مرور 5 دقائق على بدايته تحصل ريال مدريد على ركنية نفذت عالية ليقابلها بيبي برأسية قوية الى شباك برافو مباشرة ، ولتصبح النتيجة 2-1 لصالح ريال مدريد.

وفي الدقيقة 56 وعقب خطأ دفاعي وصلت الكرة لماثيو الذي سدد كرة صاروخية حولها كاسياس بصعوبة الى الركنية.

و في الدقيقة 61 ارتكب انيستا خطأ فادحا اعطى من خلاله الكرة للاعب ايسكو الذي مررها لرونالدو الذي اعطاها بدوره لرودريغيز الذي مهدها لبنزيمة الذي سددها بقوة لتصطدم بالقائم وتدخل للشباك كثالث هدف لريال مدريد في شباك برشلونة.

ورغم تبديلات لويس انريكي من اجل الرجوع في المباراة ، الا أن ذلك لم يؤتي أكله لتنتهي المباراة 3-1 لصالح ريال مدريد.


هدف بيبي كان حاسما في فوز ريال مدريد على برشلونة

اول ظهور لسواريز مع برشلونة في الكلاسيكو