10.22.2014

برشلونة بأقل مجهود يفوز على اياكس بثلاثية استعدادا للكلاسيكو

برشلونة اياكس 3-1

تغلب برشلونة على ضيفه اياكس امستردام بثلاثة اهداف لهدف واحد وذلك في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة 3 من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا.


و بهذا الفوز رفع برشلونة عدد نقاطه الى 6 نقاط خلف المتصدر باريس سان جيرمان -7 نقاط - الذي فاز بدوره على ابويل بهدف لصفر.

و سجل لبرشلونة كل من النجم نيمار في الدقيقة 7 ثم ميسي في الدقيقة 24 ، و سجل ساندرو الهدف الرابع في الدقيقة 4 من الوقت بدل الضائع.

اما هدف اياكس الوحيد فسجله انور الغازي في الدقيقة 88.

بدأت المباراة بشكل مثالي للفريق الكتالوني الذي تقدم مبكرا في الدقيقة 7 بعدما قاد ميسي سلسلة تمريرات مع راكيتيتش ثم مرر نجم برشلونة الاول كرة رائعة لنيمار الذي انهاها في الشباك بنجاح لتتقدم البرسا 1-0.

وواصل برشلونة استحواذه وسيطرته التامة على المباراة مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 24 ، حين تلقى ميسي كرة حريرية من انيستا حولها الى هدف ثان للفريق الكتالوني ولتصبح النتيجة 2-0.

و حرم القائم برشلونة من الهدف الثالث عندما صد كرة بيدرو ، بينما على الجهة المقابلة كاد بيكيه يهدي هدف تقليص الفارق لاياكس عندما فشل بالاحتفاظ بالكرة واخذها منه كيشنا الا ان بيكيه تدارك ذلك بسرعة ومنع لاعب اياكس من التسديد باتجاه مرمى الفريق الكتالوني الذي كان يحرسه تير شتيغن.

في الشوط الثاني حاول ميسي اضافة هدف آخر وقام بأختراق مميز ليسدد الكرة التي لمست الشباك ولكن من الخارج ، وقام انريكي في الدقيقة 66 باستبدال ميسي بمنير الحدادي ، وذلك بهدف الحفاظ على جهد نجم برشلونة الاول الى مباراة الكلاسيكو المرتقبة.

و بعد تغييرات انريكي التي اخرج نجوم الفريق نيمار انيستا وميسي واشرك مكانهم اللاعبين الشباب تواصل ضغط برشلونة على مرمى اياكس ، الا أن الهدف رغم ذلك جاء في شباك برشلونة في الدقيقة 88 بعد دربكة دفاعية انتهت بكرة انور الغازي داخل شباك شتيغن لتصبح النتيجة 2-1 لصالح برشلونة دائما.

و في الدقيقة 4 بدل الوقت الضائع تمكن البديل ساندرو من تسجيل الهدف الثالث للبرسا ، ليطلق الحكم صافرة النهاية بـ 3-1 لصالح برشلونة.