10.02.2014

ملخص مباراة ارسنال وغلطة سراي ليفربول وبازل


تمكن فريق بازل السويسري من قهر ضيفه ليفربول الانجليزي وانتزاع الفوز منه بهدف لصفر ، من جهته سحق ارسنال ضيفه غلطة سراي برباعية سجل منها ويلباك هاتريك ليقود فريقه بذلك لتحقيق العلامة الكاملة في هذه الجولة من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا.


بازل وليفربول

بدأت قوية من الجانبين خصوصا من جانب بازل السويسري ، وكادت بعض الفرص ان تتحول الى اهداف ، حيث قام المصري حمودي بمحاولات رائعة لبازل عن طريق تسديدة قوية صدها حارس ليفربول ، الذي تصدى ايضا لكرة هندرسون القوية بعد ذلك.

في الشوط الثاني واصل بازل اداءه القوي ، فيما واصل ليفربول اداءه الباهت و خصوصا من مهاجمه الجديد بالوتيلي ، و تمكن الفريق السويسري من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 52 عبر ستريلر ، و رغم محاولات ليفربول للتعديل الا انه لم ينجح في ذلك لتنتهي المباراة بنتيجة 1-0 لصالح بازل.

و بهذا يتقاسم بازل وليفربول المركز الثاني خلف متصدر المجموعة ريال مدريد -6 نقاط-.

ارسنال وغلطة سراي

بدأت المباراة سريعة بين الفريقين ، و بعد شد وجذب جاء الهدف الاول لأرسنال في الدقيقة 22 بعد تمريرة دقيقة من سانشيز وصلت لويلبك الذي سددها الى الشباك من بين قدمي الحارس مسجلا هدف التقدم للمدفعجية.

و بعد ثماني دقائق عاد ويلبيك  للتسجيل من جديد مستغلا خطأ الدفاع  في التعامل مع الكرة ليستحوذ عليها ويسددها قوية الى الشباك مباشرة.

و في الدقيقة 41 اعطى اوزيل تمريرة رائعة لسانشيز الذي  ترجمها الى هدف ثالث لصالح ارسنال ، و في الشوط الثاني مرر تشامبرلين كرة ذهبية لويلبيك الذي اضاف الهدف الرابع لأرسنال و الثالث في المباراة.

و في الدقيقة 60 تحصل غلطة سراي على ركلة جزاء بعد عرقلة احد لاعبيه من طرف حارس ارسنال تشيزني ، ليقوم الحكم بطرد الحارس واحتساب الركلة ، و على اثر ذلك غير فينغر لاعبه سانشيز ليدخل الحارس البديل ، وليقوم يلمز بتنفيذ الركلة بنجاح مسجلا هدف الشرف لفريقه ولتصبح النتيجة 4-1 لصالح ارسنال ، ولتنتهي المباراة على ذات النتيجة.

و بهذا الفوز اصبح يرتقي ارسنال للمركز الثاني في مجموعته خلف بوروسيا دورتموند ، وفي المركز الثالث يستقر غلطة سراب و في الرابع فريق اندرلخت.