9.17.2014

ملخص مباريات دوري ابطال اوروبا

بايرن ميونخ ومانشستر سيتي

في مبارتيهما الافتتاحيتين حقق برشلونة و بايرن ميونخ الاهم بالفوز خصميهمها أبويل و مانشستر سيتي بهدف لصفر ، حيث اتسمت مباراة البايرن و السيتي بالندية و الاثارة، بينما كان فوز برشلونة غير مقنع.

بايرن ميونخ ومانشستر سيتي

بدأ الشوط الاول قويا و بمحاولات متبادلة بين الفريقين ، غير ان تألق الحارسين نوير و جوهارت اوقف طموحات الفريقين خلال الشوط الاول لينتهي بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني أظهر بايرن ميونخ بشكل جلي رغبته العارمة في التسجيل غير أن التألق اللافت لحارس السيتي جو هارت منعه من ذلك طويلا ، حيث انقذ مرماه من عدة محاولات محققة التسجيل.

من جانبه قام السيتي ببعض المحاولات و لكن بدون ترجمتها لأهداف ، و عندما ظن الجميع ان التعادل السلبي هو النتيجة الحتمية للمباراة ، فاجأ بواتينع الجميع في الدقيقة 89 بتسديدة قوية هز بها شباك هارت ، ليمنح بذلك فوزا صعبا لفريق بايرن ميونخ على السيتي.

برشلونة وابويل


برشلونة وابويل


بدأ الشوط الاول بسيطرة فريق برشلونة على الكرة ، مع تركيز فريق ابويل على الجانب الدفاعي لمنع ترسانة البرسا الهجومية من التسجيل ، و بعد عدة محاولات جاء الفرج لبرشلونة من دفاعها عندما تمكن بيكيه في الدقيقة 28 من تحويل ركلة حرة نفذها ميسي بإتقان الى هدف برأسيته التي وضعت الكرة في شباك الفريق القبرصي.

و بعد ان انتهى الشوط الاول بـ 1-0 لصالح برشلونة ، استمر فريق ابويل في تكتله الدفاعي في الشوط الثاني مع الاعتماد على المرتدات التي لم تكن مجدية.

من جهته استمر برشلونة في محاولة مضاعفة الفريق عن طريق النجم ميسي و نيمار و الحدادي الذي ألغى له الحكم هدفا في الدقيقة 68 بداعي التسلل ، لتنهتي المباراة بفوز -غير مقنع- للفريق الكتالوني على فريق ابويل القبرصي.

تشيلسي وشالكة

بدأت المباراة بمستوى متوسط ، حيث بدت الامور في متناول رجال مورينيو ، وبدى على شالكة رغبتها في الخروج بأقل هزيمة ممكنة ، غير ان اطوار المباراة اتاحت للفريق الألماني انتزاع التعادل من انياب تشيلسي بهدف لمثله.

سجل تشيلسي مبكرا في الدقيقة 11 عبر الوافد الجديد سيسك فابريغاس الذي تلقى تمريرة جميلة من هازارد حولها الى الشباك بنجاح ، بعد ذلك اتيحت العديد من الفرص السانحة للتسجيل للاعبي تشيلسي و خصوصا دروغبا وهازارد و فابريغاس غير أنهم اضاعوا تلك الفرص بشكل متتالي و غريب ، ليأتي العقاب في الشوط الثاني عند الدقيقة 63 من هونتيلار الذي و بعد تمريرة بينيه مع دراكسلر ، اودع الكرة في شباك كورتوا بنجاح مانحا التعادل للفريق الالماني. و بتلك النتيجة انتهت المباراة.

وهذه نتائج باقي المباريات :

روما 5 - سسكا موسكو 1

ماريبو 1 - سبورتينج لشبونة 1

اياكس 1 - باريس سان جيرمان 1

بورتو 6 - باتي 0

اتلتيك بلباو 0 - شاختار الاوكراني 0