7.05.2014

الارجنتين تفوز على بلجيكا بصعوبة وتتأهل لنصف نهائي كاس العالم

الارجنتين تفوز على بلجيكا بصعوبة وتتأهل لنصف نهائي كاس العالم

بهدف نظيف في بلجيكا تأهل منتخب الارجنتين الى نصف نهائي كأس العالم ، و يعد هذا هو التأهل الاول للارجنتين الى الى هذا الدور منذ 1990 ، وايضا لأول مرة في تاريخ كاس العالم تتأهل الارجنتين و البرازيل و ألمانيا سويا الى نصف النهائي.


بدأت المباراة بجرأة بلجيكية في اللعب بينما بدا المنتخب الارجنتيني حذرا و متمهلا ، الا ان الامور سرعان ما انقلبت رأسا على عقب في الدقيقة 8 عندما قطعت الكرة البجيكية في وسط الملعب ووصلت لدي ماريا الذي ارتطمت كرته بالدفاع البلجيكي لتصل الى هيغواين الذي سدد كرة قوية باتجاه زاوية المرمى اليمنى للحارس كورتوا الذي لم يستطع الى ردها سبيلا ، لتصبح النتيجة 1 صفر لصالح رفاق ميسي.

حاول البلجيكيون الرجوع في النتيجة و قاموا بعدة محاولات و لكن بدوى جدوى ، لينتهي الشوط الاول بتقدم الارجنتين بهدف نظيف.

في الشوط الثاني تحرك رفاق ميسي بغية تسجيل هدف ثان يقتلون به احلام الفريق الاوروبي ، و في الدقيقة 55 عاد هيغواين ليجرب حظه مع المرمى الا ان تسديدته هذه المرة صدتها العارضة باتجاه خارج الميدان.

و في الدقيقة 65 كان هدف التعديل قريبا لبلجيكا بالنيران الصديقة حيث كاد غاراي يسجل في شباكه لولا تدخل الحارس روميرو.

لم تشهد الدقائق المتبقية بعد ذلك الكثير ، حتى الدقيقة 93 عندما كاد ميسي يسجل الهدف الثاني بعدما انفرد بالحارس كورتوا الذي ارتطمت به الكرة وعادت ليبعدها الدفاع و على ذلك انتهت المباراة بفوز الارجنتين بهدف نظيف على بلجيكا ، لتتأهل الى مربع الكبار في المونديال.

يذكر ان هيغواين فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة.