7.08.2014

المانيا تسحق البرازيل و تذلها بسباعية و تتأهل لنهائي كاس العالم

المانيا تسحق البرازيل و تذلها بسباعية و تتأهل لنهائي كاس العالم

تأهل المنتخب الالماني الى نهائي كاس العالم بعدما أذل و أهان و لقنا درسا لا ينسى للمنتخب البرازيلي ، حيث فاز عليه بسباعية كاملة لم يقابلها سوى رد يتيم من اصحاب الارض في الدقيقة  90 من المباراة.


بدأت المباراة بضغط برازيلي بغية تسجيل هدف مبكر يزعزع الثقة الالمانية و يمنح دفعة معنوية لاصحاب الارض الغائب عنهم نجمهم الاول نيمار للاصابة.

الضغط البرزيلي تلاشى تماما بعد الدقيقة 10 و خصوصا مع الصاعقة الالمانية في الدقيقة 11 حيث خطف اللاعب مولر هدف التقدم بعد ركنية من كروس وصلت اليه ليسددها الى شباك الحارس سيزار.

استمر بعد ذلك الضغط الالماني و مع قدوم الدقيقة 23 تمكن كلوزة من تسجيل الهدف الثاني لألمانيا بعد تلقيه تمريرة متقنة من مولر سددها الا ان الحارس صدها فارتدت الى نفس اللاعب -كلوزة- ليعيد تسديدها و لكن هذه المرة الى الشباك مباشرة، وبذلك اصبح كلوزة الهداف التاريخي لكاس العالم بتسجيله 16 هدفا متجاوزا الظاهرة رونالو البرازيلي و الذي لديه 15 هدفا.

استمر الهجوم الالماني الكاسح و العجز البرازيلي الفاضح ليتلقى كروس في الدقيقة 24 عرضية رائعة قابلها مباشرة بتسديدة برجله اليسرى نحو الشباك مباشرة ، مانحا الهدف الثالث لمنتخب المانيا ، و لم تمر سوى دقيقتين حتى عاد كروس لزيارة الشباك مجددا ليتقدم الالمان بأربعة اهداف لصفر.

و بعد الانهيار البرزيلي الشامل اضاف سامي خضيرة الهدف الخامس في الدقيقة 29 بعد تلقيه تمريرة جميلة من اوزيل سددها نحو الشباك مباشرة.

بعد ذلك رصدت الكاميرات حالات بكاء و صدمة لدى مشجعي البرازيل في المدرجات ، و الذين لم يصدقوا ما يحدث على رقعة الملعب ، حيث انتهى الشوط الاول بتقدم المانيا بـ 5 اهداف لصفر.

سيناريو الشوط الاول تكرر في الشوط الثاني ، اذ بدأ البرازيليون بقوة في محاولة لتدراك ما يمكن تداركه ، و تمكن نوير من انقاذ مرماه من تسديدة قوية من اللاعب البرازيلي اوسكار ، و استمر الضغط البرازيلي عبر باولينو الذي انفرد بالحارس نوير الذي صد تسديدته الاولى و عادت اليه ليسددها مرة ثانية الى ان نوير تألق في ابعادها مرة اخرى نحو الركنية.

بعد 10 دقائق من الضغط البرازيلي عاد الالمان الى الضغط من جديد ، واثمر ذلك هدفا سادسا في الدقيقة 69 ، بعدما مرر فيليب لام كرة حريرية نحو شورله الذي سددها الى داخل شباك الحارس سيزار.

و في الدقيقة 79 اضاف شورله الهدف الشخصي الثاني له و السابع للبرازيل ، لتكتمل اركان الفضيحة البرازيلية التاريخية ، و التي رافقها في خارج الملعب بعض من اعمال الشغب احتجاجا على نتيجة المباراة القاسية.

و أخيرا في الدقيقة 90 تمكن اوسكار من تسجيل هدف الشرف للمنتخب البرازيلي ، لتنتهي المباراة بفضيحة كبيرى و هزيمة تاريخية للبرازيل على ارضه و بين جمهوره ، و ليتأهل بذلك منتخب المانيا الى نهائي كأس العالم لملاقاة الفائز من مباراة يوم بين هولندا و الارجنتين.