7.08.2014

طبيب : نيمار قد يكون حاضرا في نهائي كاس العالم

طبيب : نيمار قد يكون حاضرا في نهائي كاس العالم

شكلت اصابة نيمار ضربة قوية للمنتخب البرازيلي ، غير أن تصريحات للطبيب الانجليزي مايكل دافيسون ، تعيد القليل من الامل في رؤية نيمار في النهائي، في حال تجاوز البرازيل لخصمها الالماني في مبارة نصف النهائي التي ستقام الليلة.


و قال الطبيب الانجليزي في تصريحات لـصحيفة "تلغراف" : "بما ان اصابة نيمار لا تحتاج لتدخل جراحي فتوجد هنالك فرصة لعودة النجم و مشاركته في نهائي كاس العالم -في حال التأهل على حساب المانيا- ، سيكون بإمكانه لعب دور ما في النهائي ، و الشعور بالآلام لن يكون عائقا ، رياضيو الريغبي يلعبون بألم اكبر منه".

و واصل الطبيب قائلا : "التشخيص الرسمي .. يشير الى ان اصابة نيمار حميدة .. و العالج الطبيعي و الراحة التامة يشكلان حلا علاجيا سريعا له".

و قال ايضا : "الخبراء خارج دائرة اللاعب المعتنية به ، يظنون أنه من المؤكد تقريبا أن تكون حالة نيمار عرضية ، و أنه اذا شارك فلن يتأثر عموده الفقري مستقبلا ، و لن تحدث اية اضرار لحبله الشوكي ، الشيء الاهم ان يبقى العمود الفقري لنيمار في وضعية مستقيمة حتى تشفى العظام ، و يبقى على ذلك الى ما قبل النهائي بيوم.

و يرى الطبيب أن يجرى اختبار لنيمار يوضع فيه مخدر موضعي للاعب فاذا تمكن من التحرك بشكل طبيعي و صحيح فسيكون بإمكانه المشاركة في النهائي، باستعمال نفس المخدر الموضعي للتخفيف من الالم.

و هذا تذكير بـ  توقيت مباراة البرازيل و المانيا اليوم في نصف نهائي كاس العالم :

مباراة البرازيل و المانيا اليوم على الساعة 11 مساءا بتوقيت مكة ، الثامنة مساءا بتوقيت غرينيتش ، على قناة بي ان سبورت HD1 و HD2 و HD11 ، بتعليق كل من رؤوف خليف ، حفيظ دراجي ، علي محمد علي.