7.06.2014

ركلات الحظ تصعد بهولندا لنصف النهائي على حساب كوستاريكا

ركلات الحظ تصعد بهولندا لنصف النهائي على حساب كوستاريكا

بركلات الحظ تأهل المنتخب الهولندي الى نصف نهائي كاس العالم على حساب مفاجأة المونديال منتخب كوستاريكا ، وبذلك ستلاقي هولندا منتخب الارجنتين لحسم بطاقة التأهل الى النهائي.


بدأت المباراة و كل طرف يريد خطف الهدف الاول ، وكانت ابرز فرص الشوط تسديدة فان بيرسي التي صدها الحارس نافاس لتعود الى شنايدر الذي كان يمكنه التسجيل لولا تألق الحارس الكوستاريكي مجددا.

في الشوط الثاني عاود المنتخب الهولندي ضغطه على كوستاريكا بغية تسجيل هدف التقدم ، و من ابرز فرص الشوط الثاني تلك التي جاءت في الدقيقة 82 من ركلة حرة انبرى الهولندي شنايدر الذي لم يمنع كرته من الدخول للشباك سوى القائم.

و آخر دقائق المباراة انقذ احد اللاعبين الكوستاريكيين مرماه من الهدف بعد ان اخرج من على خط المرمى كرة فان بيرسي التي استغل فيها دربكة الدفاع.

لجأ المنتخبان بعد ذلك للاشواط الاضافية التي لم تفلح في تغيير النتيجة السلبية للمباراة ، رغم وجود فرصتين خطيرتين الاولى لكوستاريكا في الشوط الاضافي الاول عبر انفراد اوريينا بالحارس كيليسين الذي انقذ مرماه من هدف محقق.

اما الفرصة الخطيرة الثانية فكانت لصالح هولندا في الشوط الاضافي الثاني ، عبر شنايدر الذي اطلق كرة صاروخية صدتها العارضة و العارضة فقط.

لتنتهي الاشواط الاضافية بالتعادل السلبي ، و ليحتكم المنتخبان للركلات الترجيحية التي منحت حظها للمنتخب الهولندي بـ 4-3 ، و بذلك تأهل الهولنديون للدور نصف النهائي من المونديال.

يذكر ان الحارس نافاس فاز بجائزة رجل المباراة بسبب تألقه الملفت في الدفاع عن شباكه.