7.05.2014

اصابة نيمار : الشلل كان قريبا و الغياب قد يمتد 7 اشهر

اصابة نيمار

اصابة نيمار لا زالت تلقي بظلالها الكثيفة على البرازيليين فبعد أن حج العديد منهم الى المستشفى التي نقل اليها اللاعب للاطمئنان على صحته ، تتابعت الانباء عن مدى خطورة اصابة النجم و التي كادت تصيبه بالشلل.


و كان خبر غياب نيمار عن منتخب البرازيل في مبارياته الحاسمة المتبقية في المونديال صاعقا للجماهير البرازيلية ، حيث سيغيب اللاعب لمدة 6 اسابيع بحسب طبيب المنتخب البرازيلي ، غير أن تقارير صحفية ذهبت الى ما هو أشد سوءا و رجحت أن اصابة نيمار ستغيبه عن الملاعب لمدة 7 اشهر كاملة.

و تعد اصابات الظهر او مشاكل الظهر عموما من اشد الاصابات تأثيرا على اللاعبين فقد غاب بسببها غوندوغان من شهر اغسطس 2013 و الى الان ، كما ان ريبيري غاب عن المونديال كذلك بسبب مشاكل في عموده الفقري.

و بالرجوع الى اصابة نيمار ، فقد قال طبيبه أن قدم اللاعب زونيغا لو ارتفعت قليلا جدا فقط لكان نيمار قد اصيب بالشلل ، و هذا يوضح بجلاء مدى الخطورة التي تعرض لها نجم البرازيل الاول.

و تضامن مع نيمار عدد كبير من اللاعبين عبر مواقع التواصل الاجتماعي من بينهم زميله في برشلونة ليونيل ميسي ، و مواطنه رونالدينيو ، و مسعود اوزيل و غيرهم ، كما طالبت رئيسية البرازيل شعبها بالتوحد خلف نيمار و المنتخب الوطني.

و تقلصت فرص البرازيل في التتويج بكاس العالم المقام على ارضها بسبب غياب نيمار ، حيث ستخوض مباراة حاسمة في نصف النهائي ضد المنتخب الالماني ، لمعرفة ما اذا كان طريقها سالكا نحو النهائي ام انه سيتوقف نتيجة غياب محرك الفريق الاول نيمار.

الصورة الاولى اسفله توضح مكان الكسر في احدى الفقرات في العمود الفقري لنيمار، الصورة الثانية لتدخل لاعب كولومبيا زونيغا القوي على ظهر نيمار،  والثالثة للجماهير متجمعة امام المستشفى للاطمئنان على نيمار.


اصابة نيمار : صورة الكسر في فقرات ظهر اللاعب


اصابة نيمار : لحظة الاصابة

اصابة نيمار : الجماهير البرزيلية متجمعة امام المستشفى للاطمئنان عليه