7.04.2014

هوملز يقود المانيا للفوز على فرنسا و التأهل الى نصف النهائي

هوملز يقود المانيا للفوز على فرنسا و التأهل الى نصف النهائي

ضمن المنتخب الألماني اولى بطاقات التأهل الى دور نصف نهائي كاس العالم و ذلك بتغلبه بهدف نظيف على المنتخب الفرنسي ، في المباراة التي جرت قبل قليل.


بدأت المباراة بشكل حذر من المنتخبين خشية تلقي هدف مبكر ، هذا الهدف أتى فعلا بطريقة مفاجأة في الدقيقة 12 برأسية دقيقة من هوملز أعطت التقدم للألمان و صعقت رفاق بنزيمة.

بعد الهدف حاول الفرنسيون الضغط بقوة و خلق الفرص بغية تسجيل هدف التعادل ، الا ان هجوم الديوك لم يكن في الموعد و خصوصا كريم بنزيمة ، لينتهي الشوط الاول بتقدم الالمان بهدف لصفر.

استمر الضغط الفرنسي في الشوط الثاني و لكن معظم الهجمات كانت تنكسر عند الخطوط الدفاعية المنظمة للألمان ، و رغم اجراء المدرب ديشامب لتغيريين دفعة واحدة في الدقيقة 73 الا ان ذلك لم يغير من الامر شيء.

بحيث استمرت المانيا في احباط الجهود الهجومية الفرنسية التي لم ترتقي للتطلعات و لم تكن مماثلة لما قدمه الفرنسيون في مبارياتهم السابقة في المونديال.

لتنتهي المباراة لصالح ألمانيا بهدف لصفر ، لتتأهل بذلك الى نصف النهائي حيث ستواجه الفائز من مباراة كولومبيا و البرازيل التي تقام الليلة ، بينما سيحزم الفرنسيون حقائبهم من اجل العودة الى باريس.