7.13.2014

المانيا تتوج بكاس العالم 2014 على حساب الارجنتين


المنتخب الالماني بطلا لكاس العالم 2014 ، وذلك بعد تغلبه بصعوبة على منتخب الارجنتين في الاشواط الاضافية بهدف لصفر ، سجله غوتزة في الدقيقة 113.


بدأ الشوط الاول بسيطرة المانية نسبية و باعتماد المنتخب الرجنتيني على الهجمات المرتدة ، اولى المحاولات الخطيرة فعليا جاءت في الدقيقة 21 عندما وصلت الكرة بالخطأ الى هيغواين الذي سددها لتمر بجانب القائم بقليل الى خارج الملعب.

و في الدقيقة 30 الغى الحكم هدفا لهيغواين بداعي التسلل ، وفي الدقيقة 37 تلقى شورله كرة عرضية سددها قوية باتجاه الحارس روميرو الذي صدها بإتقان.

و مع نهاية الشوط الاول تحصل الالمان على ركنية نفذها كروس الى هوفيديس الذي تلقاه براسية صدتها القائم للتجه الكرة الى بين ذراعي الحارس.

في الشوط الثاني بدأ ضغط الارجنتين و مع بداية الشوط وصلت الكرة لميسي الذي صوبها باتجاه المرمى غير انها مرت بجانب القائم ، و رغم التبديلات في الجانبين و بعض المحاولات التي كادت ان تتحول الى اهداف الا ان النتيجة ظلت على ما هي عليه لينتهي الشوط الثاني ايضا بالتعادل السلبي و يحتكم الفريقان الى الاشواط الاضافية.

في الاشواط الاضافية تحصل بالاسيو على كرة رائعة من غاراي ليضعها بصدره امامه بشكل خاطئ ، و مع تقدم الحارس نوير لصدها سارع اللاعب لرفعها فوقه الا ان الكرة مرت بجانب القائم ، لتضيع واحدة من ابرز الفرص للارجنتين بسبب رعونة هذا المهاجم.

و في الدقيقة 113 جاءت الرصاصة الالمانية من البديل الشاب غوتزة الذي تلقى عرضية متقنة من شولرله ليسددها بيسراه مباشرة نحو الشباك معلنا عن هدف التقدم لألمانيا، ما تبقى من المباراة لم يشهد محاولات قوية لتنتهي المباراة بفوز المانيا 1 -صفر على الارجنتين للتوج بكاس العالم للمرة الرابعة في تاريخها.