7.02.2014

بلجيكا تهزم امريكا بصعوبة وتتأهل لربع النهائي

بلجيكا تهزم امريكا بصعوبة وتتأهل لربع النهائي

فاز منتخب بلجيكا على غريمه الامريكي بهدفين مقابل هدف واحد ، و بذلك تأهل البلجيكيون الى دور الثمانية حيث سيلاقون فيه المنتخب الارجنتيني ، بينما انتهى المشوار الامريكي عند عتبة دور الـ16.


بدأت المباراة قوية من جانب لاعبي بلجيكا الذين كانوا يبحثون عن هدف مبكر و توالت هجماتهم غير أن مدافعي امريكا صدوا محاولاتهم و ما افلت منها كان الحارس تيم هاورد له بالمرصاد.

بعد مرور الثلث ساعة الاولى دخل الامريكيون الى اجواء اللقاء و تبادلوا الهجمات مع بلجيكا ،حيث انقذ كورتوا مرماه من تسديدة قوية من عميد المنتخب الامريكي ، على الجانب الآخر أهدر براوني فرصة سانحة لبلجيكا عندما سدد بغرابة فوق العارضة.

في الشوط الثاني بدت السيطرة البلجيكية واضحة للعيان ، و اظهر دفاع امريكا صمودا عاليا في وجه الموجات الهجومية للخصوم ، وتصدى الحارس هاوارد لتسديدة قوية من فيرتونخين و لأخرى من النجم ايدين هازارد ، بينما انقذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة ميرالاس الذي كان في وضع انفراد خالص.

لينتهي الشوطين الاصليين بالتعادل السلبي بين المنتخبين و يتم اللجواء الى الاشواط الاضافية ، التي شهدت دخول لوكاكو بدلا من اوريجي في الجانب البلجيكي ، و ماهي الا 3 دقائق و مرر لوكاكو كرة حاسمة لبراوني الذي سدد الكرة ارضية باتجاه الشباك التي لم يستطع الحارس هاوارد الدفاع عنها هذه المرة، ليتقدم البلجيكيون بهدف لصفر.

و في الدقيقة 105 رد براوني التحية لـ لوكاكاو عندما مرر له تمريرة رائعة قادته للانفراد بهاوارد مسددا الكرة في الشباك لتتقدم بلجيكا بهدفين لصفر على المنتخب الامريكي.

المنتخب الامريكي لم ينزل يده في الشوط الثاني وتمكن من التسجيل مع انطلاقة الشوط بواسطة اللاعب جرين الذي توصل بكرة طويلة سددها طائرة الى الشباك مباشرة.

مع تقلص الفارق ضغط الامريكيين بكل قوتهم من اجل تسجيل هدف يعبر بهم على الاقل الى ركلات الترجيح ، الا ان دفاع بلجيكا كان في الموعد وصد كل المحاولات لتنتهي المباراة بفوز بلجيكا بهدفين لصفر و تتأهل بذلك الى دور ربع نهائي كاس العالم 2014.