7.01.2014

الارجنتين تفوز على سويسرا بشق الانفس و تتأهل لدور الثمانية

الارجنتين تفوز على سويسرا بشق الانفس و تتأهل لدور الثمانية

تأهل المنتخب الارجنتيني الى دور الـ8 من كأس العالم 2014 بعد فوز صعب وشاق على منتخب سويسرا بهدف لصفر ، الهدف جاء في آخر الدقائق من الشوط الاضافي الثاني.


بدأت المبارة محتشمة وسط تركز اللعب في وسط الميدان نتيجة الضغط العالي الذي مارسه السويسريون على ميسي و زملاءه ، و قام شاكيري بجهد مميز صنع لزملاءه ولنفسه عدة محاولات خطيرة كادت تتحول في بعض الاحيان الى اهداف في الشباك الارجنتينية.

مع بداية الشوط الثاني استفاق رفاق ميسي وبادروا باللهجوم على مرمى بناجليو الذي تألق و تعملق وصد عدة تسديدات من روخو وهيجواين ، وفي الدقيقة 67 سدد ميسي كرة قوية الا انها ذهبت فوق العارضة بقليل، وعاد النجم الارجنتيني الى التسديد من جديد الا ان بناجليو صدها على دفعتين بعد ان عادت الى اللاعب بالاسيو.

و رغم المحاولات الجادة من المنتخب الارجنتيني لتسجيل الهدف الا ان الشوطين الاصليين انتهيا بالتعادل ما جعل الفريقان يتوجهان للاشواط الاضافية.

و قد بدا الارهاق واضحا على لاعبي المنتخبين ما أثر في مستوى الشوطيين الاضافيين وجعل الفرص تغيب بشكل كبير ، وفي الشوط الاضافي الثاني لاحت لمنتخب الارجنتين فرصة سانحة للتسجيل عندما سدد دي ماريا كرة قوية الا ان الحارس السويسري كان لها بالمرصاد.

و عندما بدا ان المبارة تتجه للاشواط الاضافية ظهر البرغوث الارجنتيني ليونيل ميسي مندفعا من مشارف وسط الميدان و متلاعبا بدفاعات سويسرا ليمرر كرة رائعة لدي ماريا الذي سددها هذه المرة الى الشباك مباشرة ، معلنا تقدم الارجنتين بهدف لصفر.

و قبل صافرة النهاية بقليل كاد السويسريون يسجلون هدف التعادل بعد رأسية سيفيروغيتش التي لم يصدها احد سوى القائم ، لتنتهي المباراة بفوز الارجنتين بهدف لصفر ، وتتأهل الى ربع النهائي حيث ستلاقي الفائز من مباراة بلجيكا و امريكا التي تجري الليلة مساءا.