6.30.2014

المانيا تتأهل و الجزائر قدمت مباراة مشرفة

المانيا تتأهل و الجزائر قدمت مباراة مشرفة

خرج المنتخب الجزائري من كأس العالم بعد تقديمه مباراة كبيرة امام المنتخب الالماني الذي تأهل الى دور الثمانية بشق الانفس بعد فوزه على الخضر بهدفين لهدف واحد في الاشواط الاضافية.

بدأت المباراة قوية من الجانب الجزائري الذي امتع و ابدع و لعب بندية كبيرة امام الماكينات الالمانية التي تفوق عليها في كثير من الاحيان ، و كاد يسجل في عدة مناسبات ابرزها محاولة سليماني في الشوط الاول عندما اضطر الحارس نوير الى الخروج لقطع الكرة في الجانب وكاد سليماني يسجل لولا ان الحارس ارتمى بقدميه قاطعا الكرة عن المرمى و محولا اياها الى الركنية.

و في الدقيقة 22 عاد الجزائريون لتهديد مرمى نوير بعدما توصل فوزي غغلام بكرة جيدة تحرك بها وراء الدفاع مخترقا منطقة الجزاء ثم سدد الكرة بقوة الا انها جانبت المرمى بقليل.

و في الدقيقة 40 تعملق الحارس مبولحي و انقذ مرماه من هدف محقق بعد انفراد من اللاعب غوتزة به ، و اتبع ذلك محاولة اخرى من الماكينات الالمانية مع نهاية الشوط الاول بتسديدة من توني كروس جانب المرمى.

دخل الالمان الى الشوط الثاني اكثر عزما بحيث كانت الافضلية لهم ، و نجحوا في خلق فرصتين خطيريتن بشكلل متوالي ، غير ان الحارس مبولحي كان في الموعد.

بعد ذلك قام المنتخبان بهجمات متبالة كادت ان تتحول في بعض الاحيان الى اهداف لولا تألق الحارس مبولحي و الحارس نوير ، مع استمرار الافضلية الهجومية للالمان في هذا الشوط الذي استطاع خلاله منتخب الجزائر الصمود بندية كبيرة ما جعل الفريقان يحتكمان للاشواط الاضافية.

الاشواط الاضافية بدأت صاعقة على المنتخب الجزائري ، الذي تلقى الهدف الاول بعد انطلاقة الشوط الاضافي الاول بدقيقتين فقط ، و في الشوط الاضافي الثاني عزز اوزيل النتجية لألمانيا بهدف ثان في الدقيقة 119 ، الا ان منتخب الجزائر ابى الا أن يكمل صورته الحسنة في المونديال بتقليص الفارق عبر اللاعب جابو في آخر ثواني المباراة.

و بهذا تأهل منتخب المانيا الى الدور ربع نهائي كاس العالم الذي سيواجه في منتخب فرنسا.