6.30.2014

فرنسا تفوز على نيجيريا و تتأهل لدور الثمانية من كاس العالم

فرنسا تفوز على نيجيريا و تتأهل لدور الثمانية من كاس العالم
نجح المنتخب الفرنسي في الفوز على منتخب نيجيريا بهدفين لصفر ليتأهل بذلك الى دور الـ8 من كاس العالم ، و سيلتقي الفرنسيون المنتخب المتأهل من مباراة الجزائر و المانيا و التي ستقام هذا المساء.

بدأت المباراة بشكل متكافئ وقوي من المنتخبين ، وسط هجمات متبادلة و غير خطيرة على مرمى الحارس اياما و لوريس ، و في الدقيقة 19 صعق المنتخب النيجيري الفرنسيين بهدف من عرضية جميلة حولها اللاعب ايمينيكي الى الشباك ، غير ان الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل ، لتستمر المباراة متعادلة سلبيا طيلة الشوط الاول.

في الشوط الثاني و مع ادخال جريزمان بدل جيرو تحسنت فاعلية وهجمات المنتخب الفرنسي ، وكاد بنزيمة يسجل هدف التقدم في الدقيقة 70 لولا انقاذ المدافع انيوما للكرة من على خط المرمى.

تكررت هجمات فرنسا واطلق كاباي تسديدة قوية صوب المرمى الا ان العارضة نابت عن الحارس في انقاذ الشباك النيجرية من الهدف ، و مع مجيء الدقيقة 79 جاء الفرج لفرنسا بعد ركنية شهدت خروجا خاطئا للحارس لتصل الكرة الى بوجبا الذي اودعها الشباك معلنا عن هدف التقدم لبلاده.

و في الوقت بدل الضائع سجل المدافع النيجيري ضد مرماه ، لتنتهي المباراة بهدفين لصفر لصالح فرنسا التي ستلتقي المتأهل من مباراة الجزائر و المانيا.