6.30.2014

كوستاريكا تفوز على اليونان بركلات الترجيح وتتأهل لربع النهائي

كوستاريكا تفوز على اليونان بركلات الترجيح وتتأهل لربع النهائي

واصل منتخب كوستاريكا مفاجآته بعد أن تأهل لدور ربع نهائي كاس العالم على حساب منتخب اليونان في المباراة التي انتهت اشواطها الاصلية بالتعادل 1-1 ، وفاز بها الكوستاريكيون بعد الاحتكام للركلات الترجيحية.


بدأت المباراة بشكل حذر وهادئ من المنتخبين مع افضلية للمنتخب اليوناني فيما اعتمد منتخب كوستاريكا في البداية على الهجمات المضادة ، و بإيقاع متوسط و هجمات غير خطيرة انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني تمكن براين رويز من خطف هدف التقدم لكوستاريكا في الدقيقة 52 من المباراة ، الا أن تحصل اللاعب دوارتي على البطاقة الحمراء وخروجه مطرودا من المباراة جعل منتخب كوستاريكا يكمل المباراة بعشرة لاعبين فقط ما اعطى انتعاشة هجومية قوية لمنتخب اليونان.

و رغم رمي منتخب اليونان بكافة اوراقه الهجومية الا ان التقدم الكوستاريكي صمد حتى ظن الجميع ان المباراة حسمت و التأهل ضمن ، الا ان ركلة ركنية في اول دقيقة من الوقت الاضافي خلفت اضطرابا في دفاعات كوستاريكا بحيث انتهت الكرة عند اللاعب المنفرد بالمرمى باباستاثوبولس الذي اسكنها الشباك مانحا هدف التعادل الثمين للفريق اليوناني.

في الشوطين الاضافيين فرض منتخب اليونان سيطرته و كاد يسجل في عدد من المناسبات لولا التألق الملفت و الكبير لحارس كوستاريكا نافاس الذي انقذ مرماه من اهدف محققة ، لتنتهي الاشواط الاضافية بنفس نتيجة الشوطين الاصليين 1-1.

و بعد ان صمد منتخب كوستاريكا لنحو ساعة و هو بعشرة لاعبين جاءت الركلات الترجيحية لتمنح التأهل له بخمسة اهداف مقابل 3 اهداف لمنتخب اليونان و بذلك يواصل المنتخب الكوستاريكي تألقه في هذا المونديال، و يتأهل لدور ربع نهائي كاس العالم حيث سيواجه المنتخب الهولندي.

يذكر أن الحارس نافاس الذي تألق و قاد منتخب كوستاريكا للتأهل حصل رسميا على جائزة رجل المباراة.