6.29.2014

هولندا تفوز على المكسيك في مباراة درامية وتتأهل لربع النهائي

هولندا تفوز على المكسيك في مباراة درامية وتتأهل لربع النهائي

تأهل درامي للمنتخب الهولندي الذي كان متأخرا أمام المكسيك بهدف لصفر الى غاية الدقيقة 88 من المباراة ، الا ان رجال فان جال وفي الدقائق القليلة التي كانت متبقية قلبوا الطاولة على المكسيكيين و اختطفوا منهم التأهل الى دور ربع نهائي كاس العالم.


بدأت المباراة بضغط قوي من جانب المكسيك بغية تسجيل هدف مبكر ، الا ان محاولاتهم لم تؤتي أكلها ، لتتركز المباراة بعد ذلك في وسط الملعب مع هجمات متبادلة للمنتخبين.

في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول طالب الهولندون بركلة جزاء عقب عرقلة  روبين داخل مطنقة الجزاء الا ان الحكم لم يعلن عن شيء لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني تمكن جيوفاني دوس سانتوس من تسجيل هدف التقدم لمنتخب المكسيك بعد تسديدة قوية من بين 3 مدافعين سكنت الشباك الهولندية ، و كاد بيرالتا يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 56 لولا تألق حارس المنتخب الهولندي.

في الدقيقة 58 كان لاعبو المنتخب الهولندي قريبين جدا من تسجيل هدف التعادل بعد ركلة ركنية حولها دي فريخ الى مرمى اوتشوا الذي صدها بسرعة لافتة و يقظة كبيرة.

بعد ذلك جدد الحارس اوتشوا تألقه عندما صد كرة من ارين روبين الذي كان في حالة انفراد بالحارس وحاول تسديدة الكرة منن بين رجليه ، الا ان اوتشوا اثبت انه واحد من افضل حراس المرمى في هذا المونديال ، واستحق عن جدارة الفوز بجائزة رجل المباراة.

و بعد ان تيقن الجميع ان التأهل دخل الى جيب المكسيك ، فجر شنايدر كل ذلك بتسديدة قوية استقرت في الشباك المكسيكية في الدقيقة 88 ، معلنا عن هدف التعادل لهولندا ، و في الوقت الاضافي للمباراة تحصل روبين على ركلة جزاء حولها هونتلار الى صاعقة حقيقية على رأس المكسيك عندما وضع الكرة في الشباك خاطفا لمنتخبه التأهل الى دور ربع نهائي كاس العالم.

يذكر ان هذا هو الاقصاء السادس على التوالي للمنتتخب المكسيكي من دور ربع نهائي كاس العالم.