5.06.2014

كريستال يحطم احلام ليفربول باللقب بتعادل مثير


اجهز كريستال بالاس على أحلام ليفربول باللقب، بعد تعادله المثير و المفاجئ مع رفاق سواريز بثلاثة اهداف لمثلها، وذلك في المقبلة التي جرت على سيلهورست بارك ضمن الجولة 37 من الدوري الانجليزي وهي الجولة ما قبل الاخيرة.

و بهذا الفوز أهدى كريستال بالاس اعظم هدية لمانشسر سيتي الذي اصبح على بعد خطوة واحدة من اللقب، واصبح رصيد ليفربول بعد التعادل 81 نقطة من 37 مباراة، بينما يملك السيتي 80 نقطة من 36 مباراة، وسيلعب مباراته المؤجلة يوم الاربعاء المقبل ضد استون فيلا، اما تشيلسي فلديه 79 نقطة من 37 مباراة.

و جاءت اطوار المباراة غريبة حيث سيطر الليفر بنسبة كبيرة على اطوار الشوط الاول و تمكن جو آلين من تسجيل الهدف الاول لليفربول في الدقيقة 18.

في الشوط الثاني واصل ليفربول ضغطه على مضيفيه لينتج عن ذلك هدفين مترادفين بواسطة ستوريدج في الدقيقة 53 و سواريز في الدقيقة 55، لتصبح النتيجة ثلاثية بيضاء لصالح ليفربول.

الا ان الثلاثية البيضاء سرعان ما انقلبت الى سواد قاتم بتسديدة قوية من ديلاني في الدقيقة 79 ، تلاها مباشرة الهدف الثاني لكريستال بالاس بعد هجمة مرتدة في الدقيقة 81 انتهت بتمريرة عرضية ارضية الى جايلي الذي وضعها في الشباك.

و لم يستفق ليفربول من دهشته الا على كارثة الهدف الثالث لأصحاب الارض والذي سجله جايلي مجددا مانحا التعادل لكريستال بالاس، وقاتلا الفرحة في قلوب ليفربول وجماهيره.

ولعل دموع سواريز التي سقطت بعد صافرة النهاية تكفي لمعرفة حجم الخسارة وخيبة الامل التي تعرض لها ليفربول في هذه الجولة الحاسمة من التنافس على لقب البريميرليغ، الذي اصبح اللفوز به ملك يمين مانشسر سيتي، الا اذا رفض هدية الريدز الغالية.


بكاء سواريز

5/5/2014