5.04.2014

ليفانتي يصعق اتلتيكو مدريد بهدفين ويشعل نيران الصراع على اللقب

ليفانتي يصعق اتلتيكو مدريد بهدفين ويشعل نيران الصراع على اللقب

الحق فريق ليفانتي هزيمة مفاجأة وصاعقة بضيفه المتصدر اتلتيكو مدريد بهدفين لصفر، في اللقاء الذي جمعهما لحساب الاسبوع 36 من الدوري الاسباني.


و بهذا الفوز لليفانتي على اتلتيكو مدريد، تأجل حسم لقب الليغا الى اشعار آخر، مما يجعل المنافسة نارية بين فريقي الصدارة اتلتيكو والريال في الجولتين الاخيرتين من الدوري الاسباني.

و وقف رصيد رجال سيميوني عند 88 نقطة محافظين على الصدارة رغم الهزيمة، يليهم فريق برشلونة بـ85 نقطة، فريال مدريد بـ82 نقطة، حيث سيلعب اصدقاء رونالدو في وقت لاحق اليوم ضد فالنسيا وسيكون بامكانهم رفع رصيدهم الى 85 نقطة، مع العلم ان لريال مدريد مباراة اخرى ناقصة سيلعبها يوم الاربعاء ضد بلد الوليد.

وفي حال فاز ريال مدريد بمباراته اللاحقة اليوم ومباراة يوم الاربعاء فتتساوى نقاطه مع اتلتيكو مدريد، ليبقى الحسم مرهونا بعد ذلك بآخر مبارتين للفريقين في الدوري الاسباني.

و بهزيمة اليوم ارتعشت أحلام اتلتيكو مدريد بالفوز باللقب الغائب منذ 1996، خصوصا مع صعوبة آخر مباراة له في الليغا والتي سيواجه خلالها العملاق الكتالوني برشلونة على ارضه وبين جمهوره، وقبل ذلك سيكون عليه اجتياز عقبة مالقا.

اما آخر مبارتين للريال فسيواجه خلالها كل من سيلتافيغو و الفريق الكتالوني الاصغر اسبانيول.

مجريات المباراة :
بدأت المباراة قوية من جانب ليفانتي ومع الضغط القوي جاء الهدف الاول في الدقيقة 9 من نيران صديقة مثلها مدافع اتلتيكو مدريد فيليبي لويس الذي سجل ضد مرماه بالخطأ.

بعد الهدف حاول رجال سيميوني العودة في النتيجة وتسجيل هدف التعادل الا ان براعة الحارس نافاس اوقفت كل الكرات القادمة من كوستا وبقية مهاجمي الاتلتي.

في الشوط الثاني واصل اتلتيكو ضغطه بغية تسجيل هدف التعادل واضاع البديل توران فرصة سانحة لذلك وكذلك فعل كوستا ايضا الذي اضع فرصة خطيرة لفريقه.
.
وفي الدقيقة 70 صدم ليفانتي اتلتيكو مدريد بهدف تاني عبر دافيد بارال، و رغم المحاولات الجادة من مهاجمي الروخي بلانكوس الا ان كل الكرات كانت تتكسر على صخرة الدفاع، و تقف بين يدي الحارس نافاس.

لينتهي اللقاء بفوز مفاجئ لليفانتي على اتلتيكو مدريد بهدفين لصفر، وهو الفوز الذي سيشعل لهيب المنافسة على لقب الليغا الى آخر رمق فيها.

4/5/2014