5.04.2014

نابولي يتوج بكأس ايطاليا بعد فوزه على فيورنتينا في مباراة مشحونة

نابولي يتوج بكأس ايطاليا بعد فوزه على فيورنتينا في مباراة مشحونة

توج فريق نابولي بلقب كأس ايطاليا بعد فوزه بثلاثة اهداف لهدف واحد في النهائي الذي جمعه بفريق فيورنتينا على ملعب الاولمبيكو، وهذا هو التتويج الخامس باللقب في تاريخ نابولي.

وكانت الاجواء ملتهبة قبل بداية المباراة سواء داخل الملعب او خارجهن ففي الخارج وقعت اشباكات دامية بين جماهير الفريقين استعملت فيها الهروات وحتى بعض الطلقات النارية مما خلف 4 اصابات بالغة، اما في المدرجات فألقت الجماهير بالالعاب النارية داخل الملعب ما تسبب بتأخير المباراة نحوا من 45 دقيقة.

وبدأت المبارة بشكل قوي جدا من نابولي الذي حاول خطف هذف مبكر وهو ما تحقق له في الدقيقة 11 عبر تسديدة قوية من انسيني سكنت شباك فيورنتينا ، نفس اللاعب عاد لزيارة الشباك مجددا في الدقيقة 17 عبر تسديدة قوية اخرى.

بعد الهدفين حاول فيورنتينا الرجوع في النتيجة ونظم عدة هجمات اتاحت له في الدقيقة 28 تسجيل اول اهدافه عبر تسديدة قوية من فارغاس.، وقبل نهاية الشوط الاول بقليل الغى الحكم هدف التعادل للفيولا وسط اجواء مشحونة.

في الشوط الثاني اندفع فيورنتينا الى الهجوم وتراجع نابولي للخلف قليلا، وبعد طرد مدافعه انلير في الدقيقة 79 تراجع نابولي كليا للدفاع واعتمد على المرتدات، وكاد اللاعب ايليشيش ان يسجل هدف التعادل قبل 5 دقائق من نهاية الوقت الاصلي للمباراة الا انه و بعد انفراده بالحارس طوح بالكرة الى الأعلى بغرابة.

وعند الدقيقة 90 اطلق نابولي رصاصة الرحمة على المباراة بواسطة لاعبه مارتنيز الذي اقتنص الهدف الثالث والقاضي، ليتوج نابولي للمرة الخامسة في تاريخه بلقب كأس ايطاليا.