5.23.2014

تقرير: النهائيات التي خاضها ريال مدريد و اتلتيكو مدريد في دوري الابطال

بالتفصيل: النهائيات التي خاضها ريال مدريد و اتلتيكو مدريد في دوري الابطال

تتكاثف الاخبار و تتطلع الابصار الى نهائي لشبونة يوم غد بين ريال مدريد و اتلتيكو مدريد ، اللذين سيلتقيان في مباراة حاسمة لتحديد سيد اوروبا الجديد ، و يتطلع الريال الى الفوز بذات الاذنين للمرة العاشرة بينما يأمل اتلتيكو في التتويج بها للمرة الاولى في تاريخه.


و اليكم النهائيات التي لعبها كل من ريال مدريد و اتلتيكو مدريد في دوري ابطال اوروبا :

ريال مدريد -سنوات التتويج بخط بارز-

فرنسا - باريس 1956 : فاز ريال مدريد على فريق رانس بأربعة اهداف لثلاثة ليفوز بذلك بأول لقب في دوري الابطال في تاريخه.

اسبانيا - مدريد 1957 : فاز ريال مدريد على فيرونيتنا بهدفين لصفر ليفوز بلقب دوري الابطال للمرة الثانية في تاريخه.

بلجيكا - بروكسيل 1958 : توج ريال مدريد على حساب ميلان بثلاثة اهداف لهدفين ليحقق اللقب ثالث له على التوالي

المانيا - شتوتغارت 1959 : توج ريال مدريد بلقب ابطال اوروبا للمرة الرابعة على التوالي بفوزه في النهائي على رانس بهدفين لصفر.

اسكتلندا - جلاسكو 1960 : كانت هي المرة الخامسة على التي يتوج فيها ريال مدريد بدوري ابطال اوروبا و ذلك على حساب اينتراخت فرانكفورت بنتيجة 7 اهداف مقابل 3.

هولندا - امستردام 1962 : وصل ريال مدريد الى نهائي دوري ابطال اوروبا و لكنه خسر اللقب لصالح فريق بنفيكا البرتغالي بنتيجة 5 اهداف مقابل 3 اهداف.

النمسا - فيينا  1964 : ايضا وصل ريال مدريد الى النهائي بدوري الابطال و لكنه خسر اللقب لصالح فريق الانتر بثلاثة اهداف لهدف واحد.

بلجيكا - بروكسل  1966 : عاد فريق ريال مدريد في هذه السنة لحصد لقب دوري ابطال اوروبا للمرة السادسة في تاريخه بعد فوزه على فريق بارتيزان بلغراد بهدفين لهدف واحد.

فرنسا - باريس 1981 : بعد اختفاء ريال مدريد 15 سنة عن النهائي وصل الريال اخير لمباراة حسم لقب دوري الابطال ضد ليفربول و لكنه خسر التتويج بعد انهزامه بهدف لصفر.

هولندا - امستردام 1998 : عاد ريال مدريد من جديد للتويج بلقب دوري ابطال اوروبا بعد غياب 32 سنة، و جاء التتويج على حساب فريق يوفنتوس بهدف لصفر.

فرنسا - باريس 2000 : توج ريال مدريد بطلا لدوري ابطال اوروبا بعد فوزه على فالنسيا بثلاثة اهداف لصفر.

اسكتلندا - جلاسكو 2002 : و في هذه المباراة فاز ريال مدريد بآخر لقب له في دوري الابطال بفوزه على باير ليفركوزن بهدفين لهدف واحد.

و غدا يلعب ريال مدريد نهائي لشبونة من اجل التتويج بلقبه العاشر في دوري ابطال اوروبا فهل يمكنه اتلتيكو مدريد من ذلك ام يحرمه ليرفع ابناء سيمويني الكأس صاحبة الاذنين للمرة الاولى في تاريخهم؟

اتلتيكو مدريد :

بلجيكا - بروكسل 1974 : لم يصل اتلتيكو مدريد في تاريخه سوى مرة واحد الى نهائي دوري ابطال اوروبا في 1974 عندما واجهوا فريق بايرن ميونخ لتنتهي المباراة النهائية الاولى -15 مايو- بالتعادل بهدف لمثله، ليحتكم الفريقان الى مباراة ثانية في 17 مايو ليفوز البايرن فيها بأربعة اهداف لصفر و يتوج بطلا لدوري ابطال اوروبا على حساب اتلتيكو.

و تلك المباراة تعد اول نهائي اوروبي يعاد بعد انتهاء المباراة الاصلية بالتعادل.

و مع ما سبق يظهر تاريخ ريال مدريد الغني بالبطولات و الالقاب و النهائيات بينما يتجلى فقر اتلتيكو مدريد في هذه البطولة الاوروبية الاكبر، و لكن المباريات لا تحسم بالتاريخ بل تحسم على ارض الملعب، فلمن ستكون الغلبة و التتويج غدا السبت؟؟