5.02.2014

بنفكيا واشبيلية الى النهائي على حساب يوفنتوس وفالنسيا

بنفكيا واشبيلية الى النهائي على حساب يوفنتوس وفالنسيا
تمكن فريق اشبيلية من التأهل الى نهائي الدوري الاوروبي رغم هزيمته بثلاثة اهداف لهدف واحد من فريق فالنسيا، وسيرافقه الى النهائي فريق بنفيكا البرتغالي بعد تعادله الابيض مع مضيفه يوفنتوس الايطالي.


اشبيلية يتأهل الى النهائي بالرأسية القاتلة
سيطر فريق فالنسيا على المباراة التي جرت على ملعبه، و تمكن من تسجيل اول اهداف اللقاء في الدقيقة 14 عبر تسديدة صاروخية من الجزائري سفيان فيغولي، واضاف اوليفيرا الهدف الثاني للخفافيش في الدقيقة 26 من رأسية قوية.

في الشوط الثاني تواصلت سيطرت اصحاب الارض لتتوج بهدف ثالث من المدافع ماتيو في الدقيقة 70 وهو الهدف الذي كان يضمن لهم التأهل، و بينما كان الجميع ينتظر صافرة الحكم من اجل انطلاق الافراح في ملعب المستايا، صعق اللاعب مبيا خصمه برأسية قاتلة في الدقيقة 94 من المباراة وضعت الكرة في المرمى معلنة عن هدف ثمين للغاية لفريق اشبيلية تأهل بواسطته الى نهائي الدوري الاوروبي.

و رغم ان نتيجة المباراة انتهت بـ3-1 لصالح فالنسيا، الا ان مجموع مبارتي الذهاب و الاياب 3-3 كان لمصلحة اشبيلية بأفضلية تسجيله لهدف في ارض الخصوم، وبذلك تأهل للنهائي الاوروبي.

بنفيكا يتأهل على حساب يوفنتوس
التعادل الابيض كان سيد اللقاء بين اصحاب الارض يوفنتوس و الضيف البرتغالي الثقيل بنفيكا، و هو تعادل صعد بالفريق البرتغالي الى نهائي الدوري الاوروبي بعد ان كانت مباراة الذهاب قد انتهت بهدفين لهدف واحد لصالح بنفيكا.

و رغم كل محاولاته و ضغطه الهجومي لم يستطع كبير ايطاليا الوصول الى مرمى بنفيكا المحصن بحوائط دفاعية صلبة، لينتهي اللقاء باقصاء يوفنتوس وصعود بنفيكا البرتغالي للقاء جاره الاندلسي الاسباني اشبيلية في النهائي الذي سيقام في ايطاليا على ملعب المقصي يوفنتوس (ملعب يوفنتوس ستاديوم) يوم 14 ماي الجاري.

2/5/2014