5.16.2014

رسميا: تجديد عقد ميسي مع برشلونة

رسميا: تجديد عقد ميسي مع برشلونة
في بيان رسمي اصدره النادي اليوم، اعلن برشلونة توصله لاتفاق مع نجمه ليونيل ميسي من اجل تجديد و تمديد عقده، وبهذا التجديد يقطع النادي الكتالوني الطريق على كبار اندية اوروبا التي كانت تتطلع لخطف البرغوث الارجنتيني.

و في بيان تجديد عقد ميسي مع برشلونة لم يعلن النادي عن القيمة المالية للاتفاق و لا عن بنوده، و ما اذا كان سيجدد عاما اضافيا ام سيبقى على ما هو عليه لينتهي في 2018.

و كل ما اعلنه هو أن التوقيع الرسمي على عقد ميسي الجديد سيكون في غضون الايام القليلة القادمة، الا ان الصحافة الاسبانية أكدت ان عقد ميسي سيتضمن جعله اللاعب الاعلى اجرا في العالم بأجر سنوي يصل 20 مليون يورو، مع حوافز اضافية بين 3 و 5 مليون يورو يأخذها اللاعب تبعا لإنجازاته مع الفريق وانجازاته الشخصية، كما رجحت هذه الصحف تمديد عقد البرغوث الى 2019.

و يأتي تجديد عقد ميسي مع برشلونة، قبل اللقاء الحاسم والنهائي الناري غدا السبت بين البرسا واتلتيكو مدريد و الذي سيحدد الفائز بلقب الدوري الاسباني لهذا الموسم.

و يبدو ان النادي الكتالوني تقصٌد اعلان التجديد لميسي في هذا الوقت حتى يدخل البرغوث الى المباراة الحاسمة بين برشلونة و اتلتيكو مدريد وهو مستقر و مرتاح نفسيا، اذ انخفض مستوى اللاعب في الفترة الاخيرة بشكل ظاهر ما جعل البعض يربط بين ذلك و بين مشاكل النادي الكثيرة هذا الموسم، و من بينها مشكلة تجديد عقد ميسي التي اخذت وقتا طويلا راجت فيه العديد من الاشاعات القوية عن رحيل النجم الارجنيتني عن النادي بنهاية الموسم.

يذكر أن رونالدو و بحسب تقارير صحفية يحصل على راتب 17 مليون يورو سنويا، بينما كان ميسي يحصل على 16 مليونا قبل التجديد الذي اعلن عنه اليوم.