5.15.2014

بالصور: بويول يودع برشلونة رسميا

مؤتمر بويول الوداعي لبرشلونة

في مؤتمر وداعي مؤثر اعلن اليوم قائد برشلونة كارليس بويول رحيله عن النادي بعدما قضى فيه ازيد من 15 سنة و حصد معه كل الالقاب الممكنة محليا و اوروبيا.

و شهد المؤتمر الوداعي لبويول حضور جميع لاعبي برشلونة، مضافا اليهم اداريي الفريق و بعض مدربيه السابقين سواءا من خلال التواجد الفعلي او عبر كلمات فيديو مسجلة، كما فعل الفيلسوف بيب غوارديولا و لاعب برشلونة السابق و المدرب المرتقب الجديد للفريق الكتالوني لويس انريكي.

و شكر بويول جميع اللاعبين على مساعدته في قيادة الفريق، كما شكر المدربين المتعاقبين على برشلونة لوضع ثقتهم فيه، كما القى الرئيس بارتوميو كلمة وداعية في المؤتمر شكر فيها القائد بويول الذي وصفه بـ "افضل قائد مر في تاريخ برشلونة".

من جهته قال غوارديولا في كلمة الفيديو التي شارك بها في توديع اللاعب المخضرم : "لقد اصبحت -يا بويول- قدوة لي في عالم كرة القدم"، اما لويس انريكي فشكر بويول لأنه "حافظ على شارة القيادة من بعده" ، من جهته فإن مدرب هولندا الحالي و مانشستر يونايتد المستقبلي وصف بويول "بالشخص الرائع دائما".

من جهته قال ميسي عبر فيس بوك : كنت محظوظا بمشاركتك غرفة تبديل الملابس، شكرا ايها القائد.

و ظهر التأثر جليا على تشافي الذي رصدته الكاميرات و هو يبكي في مؤتمر بويول الوداعي بعد مسيرة استمرت بين الصديقين اكثر من 15 سنة، وبعد نهاية كلمته قام تشافي بمعانقة صديقه بحراراة.


تشافي يعانق بويوب


و يأتي رحيل بويول عن برشونة كلاعب بعد معاناته من اصابات متكررة في ركبته اثرت على مستواه و على مشاركاته مع فريق برشلونة طوال الموسم.

يذكر ان بويول فاز مع الفريق الكتالوني بـ 21 لقاء في مختلف البطولات منها 6 القاب في الدوري الاسباني، و 6 القاب كأس سوبر اسبانية، و 3 القاب في دوري ابطال اوروبا، و لقبين في كاس السوبر الاوروبية، ولقبين في كاس العالم للأندية، ولقبين في كأس ملك اسبانيا.

و مع المنتخب الاسباني فاز بعدة القاب ابرزها كأس العالم في جنوب افريقيا، كما توج ببطولة الامم الاوروبية 2008، و فاز بالميدالية الفضية في الالعاب الاولمبية بسيدني.و هذه صورة توضح القاب بويول مع برشلونة و المنتخب(الصورة الاولى).


الالقاب التي فاز بها بويول مع برشلونة و المنتخب الاسباني

ميسي و لاعبي برشلونة كانوا حاضرين لوداع بويول