5.14.2014

اشبيلية يفوز بلقب الدوري الاوروبي على حساب بنفيكا

اشبيلية بطلا للدوري الاوروبي على حساب بنفيكا

صعد فريق اشبيلية الاسباني بركلات الترجيح الى منصة التتويج بطلا للدوري الاوروبي على حساب فريق بنفيكا البرتغالي، لتتأكد السيطرة الاسبانية على الكرة الاوربية بعد انحسار المنافسة على لقب دوري ابطال اوروبا بدوره بين ريال مدريد واتلتيكو مدريد الاسبانيان.

و قاد الحارس المتألق بيتو فريقه الى المجد الاوروبي بعد ان تصدى لركلتين ترجيحيتن لفريق بنفيكا مانحا التقدم لفريقه بـ 4-2 ، بعد ان انتهت المباراة وشوطيها الاضافيين بالتعادل السلبي.

و بدأت المباراة قوية من بنفيكا الذي اظهر عزما شديدا على تسجيل هدف السبق مبكرا ، وكاد يتحقق له ذلك في الدقيقة 15 من اللقاء لولا القليل من الحظ.

بعد ذلك تمكن اشبيلية من الدخول الى رتم المباراة وسيطر نوعا ما على مناطق الوسط وقام بهجمات خطيرة لم يكتب لها الاكتمال، لينتهي الشوط الاول بالتعادل.

في الشوط الثاني كانت الاثارة هي العنوان و اقترب الفريقان معا غير ما مرة من التسجيل الا ان الحظ كان دائما يقف بجانب التعادل السلبي الذي انتهى به الشوط الثاني و الاشواط الاضافية كذلك.

و بذلك احتكم الفريقان للركلات الترجيحية، حيث سجل لبنفيكا كل من ليما و لويزاو بينما اضاع كل من كاردوزو-الركلة الثانية- و رودريجو -الركلة الثالثة- بعد ان تصدى لهما حارس اشبيلية ببراعة. اما اشبيلية فسجل لها لاعبوها باكا وستيفان امبيا و كوكي وجاميرو ، لتنتهي الضربات الترجيحية بـ 4-2 لصالح اشبيلية و لتنطلق بعد ذلك افراح الفريق الاندلسي بلقب الدوري الاوروبي.


اشبيلية يفوز بلقب الدوري الاوروبي على حساب بنفيكا