5.12.2014

ارباح فرق الدوري الانجليزي من عائدات البث اللتلفزيوني والدوري

ارباح فرق الدوري الانجليزي من عائدات البث اللتلفزيوني والدوري

رغم خسارته للقب البريميرليغ لصالح مانشستر سيتي، الا ان ليفربول تربع على قائمة اكثر الفرق دخلا من عوائد البث التلفزيوني في الدوري الانجليزي الممتاز الذي اسدل ستاره لهذا الموسم يوم امس.

وتحصل ليفربول على 99 مليون جنيه استرليني من حقوق البث التلفزيوني في المرتبة الاولى، يليه بطل الدوري الانجليزي مانشستر سيتي بـ 98 مليونا، و في المرتبة الثالثة حل فريق تشيلسي بعوائد قيمتها 95 مليونا، وبعده حل ارسنال ب93 مليون جنيه استرليني.

وحل مانشستر يونايتد صاحب المركز السابع في الدوري حل خامسا من حيث عائدات البث التلفزي ب 91 مليونا، اما توتنهام صاحب المركز السادس في الدوري فاحتل المرتبة السادسة في عوائد البث ب90 مليون جنيه استرليني، اما فريق ايفرتون صاحب الرتبة الخامسة في البريميرليغ فجاء سابعا من حيث مداخل البث بـ86 مليونا.

و العجيب أن الفرق الثلاثة الاخيرة و التي هبطت من الدوري الممتاز كسبت عوائد مالية ضخمة من حقوق البث تمثلت في 64 مليونا لكارديف السيتي، و65 مليونا لفريق فولهام، و 66 مليونا لنوريتش سيتي.

هذا و يذكر ان مانشستر سيتي فاز بمبلغ 24 مليون استرليني نتيجة فوزه بالدوري الانجليزي، اما الوصيف ليفربول فتحصل على 22 مليونا، وتشيلسي على 21 مليونا استرليني، و ارسنال على 20، وايفرتون على 19، و توتنهام على 18 و مانشستر يونايتد على 16 مليون استرليني.

12/5/2014