4.03.2014

رونالدو يحطم جملة من الارقام القياسية في دوري ابطال اوروبا

رونالدو  يحطم جملة من الارقام القياسية في دوري ابطال اوروبا

بهدفه اليوم في بروسيا دورتموند في المباراة التي انتهت بثلاثة اهداف لصفر لصالح ريال مدريد، حطم كريستيانو رونالدو جملة من الارقام القياسية في دوري ابطال اوروبا و هي كالتالي :


- رونالدو يحتل صدارة هدافي دوري ابطال اوروبا الى الان بفارق 4 اهداف عن ابراهيموفيش صاحب الـ10 اهداف

- 8 مباراة على التوالي في دوري الابطال شهدت تسجيل رونالدو لهدف على الاقل، اللاعب نستلروي هو الوحيد الذي يتفوق على رونالدو حيث سجل في 9 لقاءات متتالية.

- في ثمانية مباريات في دوري ابطال هذا الموسم سجل الدون 14 هدفا و بذلك ينضم لميسي 2012 و التافيني 1963 اللذان سجلا 14 هدفا في موسم واحد من ابطال اوروبا ، و يحتاج رونالدو لهدف وحيد كي يكون اول لاعب يسجل 15 هدفا في موسم واحد.

- بهدف رونالدو في دورتموند اصبح رونالدو يملك 49 هدفا معادلا بذلك اهداف دي ستيافنو، و الدون بذلك يعد ثاني الهدافين في تاريخ الريال و لا يتفوق عليه سوى راوول الذي سجل 65 هدفا.

- لعب رونالدو ضد بروسيا دورتموند مباراته رقم 100 في دوري ابطال اوروبا، و هو ثالث لاعب في تاريخ دوري الابطال يتمكن من التسجيل في "مئويته" بعد تيري هنري و لاعب باريس سان جيرمان ابراهيموفيتش.

- بهدف رونالدو في دورتموند يكون كريستيانو قد سجل 64 هدفا في 100 مباراة خاضها في دوري الابطال، اذ لعب 52 مباراة مع مانشستر يونايتد سجل فيها 15 هدفا، و لعب مع ريال مدريد 48 مباراة سجل فيها 49 هدفا.

- بتمكنه من التسجيل الليلة يكون رونالدو قد هز الشباك في 11 لقاءا متتاليا في ريال مدريد و منتخب البرتغال، متفوقا على غريمه اللدود ميسي الذي فعل ذلك في 10 لقاءات.