4.02.2014

مباراة ريال مدريد و بروسيا دورتموند الثأر هو العنوان

مباراة ريال مدريد و بروسيا دورتموند الثأر هو العنوان

سيكون سانتياغو برنابيو الليلة ساحة لرد الدين و محاولة الثأر في مباراة ريال مدريد و بروسيا دورتموند التي ستجري ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.


و اكتسبت المباراة التي ستجري الليلة بين الفريقين صفة الثأرية من مباراة الموسم الماضي في الدور ما قبل النهائي لدوري ابطال  اوروبا، عندما نجح بروسيا دورتموند في اقصاء ريال مدريد و الصعود الى المقابلة النهائية من البطولة الاوربية.

و لهذا سيسعى الفريق الملكي جاهدا لرد الدين للفريق الالماني و العبور على حسابه الى نصف النهاية، و رغم الترجيحات القوية بفوز الريال، الا ان ذلك ليس مضمونا في ظل "الاهتزاز" الذي يعاني منه الفريق عقب خسارته في ملعبه امام برشلونة و هزيمته امام اشبيلية.

و رغم فوزه في مباراته السابقة ضد رايو فاليكانو بخماسية كاملة، الا ان ريال مدريد لم يستعد بعد نسقه و ثقته الكاملة بالنفس، يضاف الى ذلك اصابة مارسيلو التي ستحرمه من المشاركة في اللقاء، زيادة على ما تعرض له الفريق من صافرات استهجان طالت العديد من اللاعبين كبنزيمة و بيل، و كريستيانو رونالدو الذي قالت الصحافة أن تأثر نفسيا بهذه الصافرات، و رغم كل هذا فإن لا احد ينكر القوة الضاربة للملكي و تماسك خطوطه الثلاثة الدفاع و الوسط و الهجوم، زيادة على ثلاثي الرعب "BBC" بنزيمة بيل و كريستيانو.

من جهته فإن فريق بروسيا دورتموند ليس هو فريق بروسيا دورتموند الموسم الماضي الذي اطاح بالريال في طريقه للدور النهائي، اذ ان نجمه و هدافه ليفاندوفسكي سيغيب عن اللقاء للايقاف، و هو الذي جلد الريال الموسم الماضي بأهدافه و تسبب في خروجه من البطولة الاوربية.

و يعاني بروسيا من غيابات اخرى مؤثرة تصل لستة غيابات تشمل جويندوجان وسابوتيتش وبلازتشايكوفسكي وسفين بندر و شميلتزر، و ليفاندوفسكي.

و على الصعيد المحلي فإن الفريق الالماني خسر اللقب لصالح غريمه بايرن ميونخ مبكرا على بعد 7 جولات من نهاية الموسم، و يبتعد بفارق 23 نقطة الى الان عن بايرن المتصدر.

و بهذا يظهر أن مباراة ريال مدريد و بروسيا دورتموند مكررة في الظاهر مختلفة جذريا في الحقيقة، و ذلك بالنظر لما طرأ على الفريقين في هذا الموسم، و في الاخير جدير بالذكر أن ريال مدريد تأهل الى هذا الدور من دوري ابطال اوروبا على حساب فريق الماني آخر هو شالكه الذي امطره بمجموع 9 اهداف كاملة.