4.02.2014

الفيفا يمنع برشلونة من التعاقد مع لاعبين جدد في الموسم المقبل

الفيفا يمنع برشلونة من التعاقد مع لاعبين جدد في الموسم المقبل

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم -فيفا- لطمة قوية لفريق برشلونة، حيث فرض عليه عقوبة قاسية تتمثل في حرمانه و منعه من التعاقد وضم اي لاعب جديد خلال فترتي الانتقالات المقبلة، فترة الانتقالات الصيفية 2014 و فترة الانتقلات الشتوية 2015.


و يعد هذا القرار مصيبة حطت على رأس برشلونة الذي كان يأمل في تعزيز صفوفه بلاعبين قادرين على رفع التحدي، خصوصا على مستوى الدفاع الذي يعاني صعوبات كبيرة، اذ كان يخطط النادي للتعاقد مع مدافع على الاقل يعوض الراحل كارليس بويول.

كما كان يتوقع ان يتعاقد النادي مع حارس بديل لفيكتور فالديز، اذ أن بينتو يبدو غير أمين على حراسة عرين الكتالوني في ظل اهتزازه الكبير.

و لم يكتفي الاتحاد الدولي لكرة القدم بمنع برشلونة من اجراء تعاقدات في فترتين انتقاليتين بل فرض عليه كذلك غرامة مالية قدرها 370 الف يورو، و تأتي هذه العقوبات حسب الفيفا لأن الفريق انتهك القوانين المتعلقة باللاعبين القاصرين اقل من 18 سنة، و عدد هؤلاء اللاعبين القاصرين الذين انتهك برشلونة في تعاقده معهم القانون هو 10 لاعبين.

و بهذا فإن البرسا سيعاني الكثير في الموسم المقبل في ظل حرمانه من اجراء اي تعاقدات يعزز بها نقاط الضعف في تشكيلته، الا أنه يملك فرصة الغاء هذا القرار، اذ لديه 90 يوما من اجل توفيق اوضاعه و تسوية مخالفاته و استئناف قرار الفيفا لرفع العقوبة عنه.