4.09.2014

ليلة الحسم بين برشلونة و اتلتيكو مدريد.. الغيابات و التشكيلة

ليلة الحسم بين برشلونة و اتتليكو مدريد.. الغيابات و التشكيلة

يتواصل سعير مباريات اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا اليوم، بمبارتي اتلتيكو مدريد و برشلونة على ملعب فيسنتي كالديرون بعدما كان الذهاب قد انتهى بالتعادل 1-1، و بايرن ميونخ و مانشستر يونايتد على ملعب اليانز آرينا و كانت مباراة الذهاب بينهما انتهت ايضا بالتعادل 1-1.

و نخصص هذا الحيز للحديث عن مباراة الغريمين الاسبانيين برشلونة و اتلتييكو، حيث يحاول كل من تاتا مارتينو و ديغو سيموني شحذ اسلحتهم المتاحة للانقضاض على فرص الطرف الاخر في التأهل، في ظل غيابات مهمة في الجانبين.

اتلتيكو مدريد : بنسبة كبيرة سيغيب هداف الفريق و نجمه دييغو كوستا بسبب الام في الفخذ و هو ما يعني سقوط احد الاسلحة المهمة من يد سيموني في مواجهة مارتينو، و في حال تأكد غيابه فسيعوضه ادريان، كذلك الحال مع اردا توران الذي يرجح غيابه بداعي الاصابة.

برشلونة : سيفتقد لمهارة و خبرة حارسه الاول فيكتور فالديز الذي تعرض لإصابة طويلة الاجل سيغيب بسببها حوالي 7 اشهر، و سيقوم بينتو كما جرت العادة في المباريات السابقة بتعويضه، الا ان بينتو لا يعطي انطباعا بالراحة لمدافعيه بسبب اهتزازه و عدم اتقانه لتمرير الكرات الصعبة بقدميه، كذلك يفتقد برشلونة لجهود مدافعه بيكيه بعدما تعرض هو الاخر للاصابة.

و ينتظر أن تكون المقابلة حامية الوطيس بين برشلونة و اتلتيكو بالنظر للتنافس الشديد بين الفريقين، ففي الدوري الاسباني المحلي يتصدر اتلتيكو و يطارده بشكل مباشر برشلونة، و ما يزيد المباراة صعوبة هو معرفة الفريقين ببعضهما جيدا، و حفظ كل طرف لتكتيكات الطرف الآخر.

و لا ادل على صعوبة اللقاء من نتيجة آخر 4 مباريات جرت بين الغريمين،و التي انتهت جميعها بالتعادل، مبارتين في كاس السوبر و مباراة في الدوري الاسباني و مباراة الذهاب السابقة في دوري الابطال.

و سيكون سلاح اتلتيكو هو اللعب الجماعي و الكثافة العددية و التضييق على "تيكي تاكا" برشلونة و القتالية المدعومة في الخلف بحارس متألق هو كورتوا، بينما سيعتمد برشلونة على سادة خط الوسط الرسام انيستا و تشافي، و النجم الخطير ليونيل ميسي في الهجوم مرفوقا بفتى البرازيل نيمار.

و من هذا يتبين أن المباراة ستكون مفتوحة على جميع الاحتمالات، في ظل التألق اللافت لاتلتيكو مدريد هذا الموسم، و في ظل الخبرة الكبيرة لبرشلونة و تألق نجومها.

و اخيرا اليكم تشكيلة الفريقين المتوقعة في مباراة اليوم :

أتليتكو مدريد:

في الحراسة : كورتوا

في الدفاع: ديغو غودين - لويس - جيفران - ميراندا

في الوسط: غابي - تياغو - رودريغز - كوكي

في الهجوم: ديفيد فيا - راؤول غارسيا

تشكيلة برشلونة :

في الحراسة : بينتو

في الدفاع: الفيس - بارترا - ماسكيرانو - ألبا

خط الوسط : بوسكيتس - تشافي - انييستا

خط الهجوم : ميسي - نيمار- فابريغاس