4.08.2014

تشيلسي يتأهل لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا بإسقاط باريس سان جيرمان

تشيلسي يتأهل لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا بإسقاط باريس سان جيرمان

رفض تشيلسي الاستسلام لنتيجة الذهاب 3-1 ، و اسقط فريق باريس سان جيرمان بثنائية نظيفة على ملعب ستامفورد بريدج اللندني، و انتزع منه بطاقة العبور الى دور نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.

و رغم أن مجموع نتيجيتي الذهاب و الاياب هو 3-3، الا أن التأهل كان من نصيب رجال مورينيو و ذلك تطبيقا لمبدأ الهدف في ارض المنافس يساوي هدفين، اذ كان تشيلسي قد سجل خارج ارضه في ملعب الامراء الباريسي هدفا كان هو سبب سعده و تأهله للدور ما قبل النهائي من دوري الابطال.

و سجل لتشيلسي هدفي الخلاص كل من اندريه شورله في اللدقيقة 32 من المباراة، بينما سجل الهدف الثاني البديل ديمبابا في الدقيقة 87 من عمر اللقاء.

و بدأ الضيوف الباريسين بشكل قوي محاولين خطف هدف مبكر يضعف من عزيمة اصحاب الارض، و تمكنوا من تسجيل الهدف المنشود و لكن الحكم الغاه لوجود التسلل، بعد ذلك بدأ تشيلسي في التحرك بغية التسجيل و هو ما تمكن منه في الدقيقة 32 عبر اندريه شورله الذي كان دخل بديلا لهازراد في الدقيقة 18 من اللقاء.

و في الدقيقة 52 وقفت العارضة امام فرحة تشيلسي الكبرى عندما صدت تسديدة قوية من صاحب الهدف الاول شورله، و رد الباريسيين في الدقيقة 57 من ركلة حرة كادت تتحول الى هدف لولا براعة تشيك حارس تشيلسي.

و تمسك باريس سان جيرمان ببطاقة التأهل بقوة و استماتة في الدفاع عن تقدمه امام هجمات تشيلسي، بل و هاجم مشكلا خطرا حقيقيا على الحارس تشيك، الا أن فاعلية ابراهيموفيتش الغائب للاصابة لم تجد من يعوضها بشكل قوي.

و بينما كانت المباراة تتجه الى نهاية سعيدة لفريق الاثرياء، فاجأ البديل الاخر ديمبا با (الصورة ساجدا) سان جيرمان بهدف قاتل في الدقيقة 87، لتنتهي المباراة بفوز ثمين لرجال مورينيو، و تأهل مستحق لتشيلسي الى دور نصف نهائي دوري ابطال اوروبا حيث يرافق بذلك فريق ريال مدريد الذي تأهل بدوره على حساب دورتموند.