4.08.2014

حسابات تأهل دورتموند و ريال مدريد .. تشيلسي و باريس سان جيرمان

حسابات تأهل دورتموند و ريال مدريد .. تشيلسي و باريس سان جيرمان

كل محبي كرة القدم في العالم ينتظرون مباريات الاياب ضمن ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، و التي ستجري اليوم و غدا بين بروسيا دورتموند و ريال مدريد ، تشيلسي و باريس سان جيرمان اليوم، فيما يلعب غدا بايرن ميونخ و مانشستر يونايتد، اتلتيكو مدريد و برشلونة.

و ستجري كل المبارايات على الساعة 9:45 دقيقة بتوقيت السعودية، 8:45 دقيقة بتوقيت مصر 6:45 بتوقيت غرينيتش العالمي، و بخصوص مبارتي اليوم الحاميتين بين ريال مدريد و دورتموند و تشيلسي و باريس سان جيرمان فإنهما يحملان تقاربا في حسابات التأهل لكل فريق.

اذ أن ريال مدريد فاز على دورتموند في مباراة الذهاب على السانتيغو برنابيو بـ 3-0 ، بينما هزم سان جيرمان ضيفه فريق تشيلسي بـ 3-1 ، و بالتالي فحسابات التأهل كالتالي :

حسابات تأهل دورتموند و ريال مدريد

يدخل ريال مدريد مباراته اليوم في ضيافة دورتموند بأفضلية كبيرة بينما تبدو حظوظ الفريق الالماني شبه معدومة و ان كانت كرة القدم لا تعترف بالمستحيل، فإذا اراد دورتموند التأهل فإن عليه الفوز برباعية نظيفة.

فحتى الفوز بأربعة اهداف لهدف واحد لن يفيد الفريق الالماني، اذ سيكون مجموع مبارتي الذهاب و الاياب حينها 4-4 ولأن الهدف في ملعب المنافس يساوي هدفين في حال تعادل مجموع الاهداف فسيكون التأهل من نصيب ريال مدريد، اما التعادل بأي نتيجة او فوز الريال فمعلوم أنه يؤهل الفريق بدون اي حسابات.

حسابات تأهل تشيلسي و باريس سان جيرمان

يستقبل تشيلسي باريس سان جيرمان اليوم بحظوظ ضعيفة بعد أن تلقى هزيمة قاسية في الذهاب على ملعب الامراء الباريسي بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد، و اذا اراد رجال مورينيو التأهل فيلزمهم الفوز على سان جيرمان بهدفين نظيفين 2-0، او بـ 4-1.

اما فريق الاثرياء باريس سان جيرمان و الذي خصص مكافآت غير مسبوقة للاعبيه في حال التأهل على حساب تشيلسي فلا يلزمه سوى الصمود، فالتعادل بأي نتيجة يؤهله تلقائيا لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا، و اذا كان التعادل يؤهله فالفوز بداهة يؤهله كذلك.