4.08.2014

ريال مدريد يتأهل لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا رغم الخسارة امام دورتموند

ريال مدريد يتأهل لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا رغم الخسارة امام دورتموند

نجا ريال مدريد من كابوس بروسيا دورتموند بصعوبة بالغة و تأهل الى دور نصف نهائي ابطال اوروبا، و ذلك برغم الهزيمة 2-0، فبمجموع مباريتي الذهاب و الاياب تكون النتيجة 3-2 لصالح الريال و بذلك حجز مقعده في مربع الاربعة الكبار في دوري الابطال.


و خاض ريال مدريد واحدة من اسوأ مبارياته اذ بدا تائها في الملعب، و ارتكب لاعبوه على مستوى الدفاع و على كل المستويات أخطاءا فادحة كادت تكلفهم غاليا.

و رغم أن المباراة بدأت متكافئة الا أنه سرعان ما انقلبت رأسا على عقب بعد تضييع دي ماريا ركلة جزاء في الدقيقة 16 بعد لمس الكرة يد احد مدافعي بروسيا دورتموند، اذ و بعدها مباشرة بدأت سيطرة دورتموند شبه المطلقة على المباراة في ظل اخطاء كارثية من دفاعات ريال مدريد و غياب النجاعة الهجومية عنه في ظل جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء بسبب الاصابة.

و في الدقيقة 24 تمكن ريوس من استغلال خطأ دفاعي من بيبي الذي اعاد كرة قصيرة الى كاسياس فأمسكها لاعب دورتموند و رواغ  الحارس و اسكن الكرة في الشباك مانحا الامل للفريق الألماني، و جاء الهدف الثاني لدورتموند ايضا من خطأ دفاعي حيث مرر إياراماندي كرة خاطئة استغلها ريوس و منحها للفاندوفسكي الذي سددها بقوة و حول اتجاها بشكل خفيف جدا كاسياس لترتطم بالقائم و ترتد لريوس الذي اسكنها الشباك، معطيا أملا شديدا في امكانية التأهل للفريق الالماني.

في الشوط الثاني كانت محاولات الريال افضل من الشوط الاول و انقذ حارس دورتموند مرماه من تسديدة قوية من غاريث بيل، و اضاع بنزيمة هدفا محققا عندما رواغ الحارس لكن الكرة ابتعدت عنه قليلا ليبعدها الدفاع عن الشباك الخالية.

استمر ريال مدريدا في محاولاته لكن عودة بروسيا دورتموند كانت قوية و عاصفة ، حين رواغ مخيتريان الحارس كاسياس و سدد بقوة و لكن القائم كان بالمرصاد لكرته التي كادت تمنح هدف التعادل ذهابا و ايابا للفريق الالماني، و توالت هجمات رجال كلوب الخطيرة حيث انقذ القائد كاسياس مرماه من تسديدتين خطيرتين جدا.

لينتهي اللقاء بفوز دورتموند 2-0، و تأهل ريال مدريد الذي فاز في الذهاب بـ3-0، ليرافق بذلك فريق تشيلسي الذي تأهل بدوره على حساب باريس سان جيرمان.