4.07.2014

450 الف يورو من باريس سان جيرمان لكل لاعب للتأهل لنصف نهائي دوري الابطال


وضع فريق الاثرياء باريس سان جيرمان مكافآت فلكية و تاريخية غير مسبوقة لتحفيز لاعبيه على تجاوز فريق تشيلسي الى دور نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.


و بحسب الاعلام الفرنسي فإن ادارة باريس سان جيرمان ستمنح لكل لاعب على حدة 450 الف يورو كمكافأة اذا تأهل الفريق لنصف النهائي، مع العلم ان مباراة الذهاب انتهت بفوز الباريسيين بـ3-1، و لم يعد يفصلهم عن المكافأة الا الصمود في ملعب تشيلسي في مباراة الاياب.

و تعد مكافأة 450 الف يورو لكل لاعب ضخمة جدا، اذ أن الفرق الاخرى تمنح مثلها للاعبين في حال فوزهم بلقب دوري ابطال اوروبا، بينما سان جيرمان وضعها لتحفيز اللاعبين على التأهل فقط لنصف النهائي.

هذا و رصدت ادراة باريس سان جيرمان المملوك للقطري ناصر الخليفي مكافأة مليون يورو لكل لاعب في حال حقق الفريق لقب دوري ابطال اوروبا، فيما سينال ابراهيموفيتش مكافأة مليون و نصف المليون يورو في حال تحقيق اللقب، و تعد هذه المكافأة المرصودة غير مسبوقة في تاريخ الكرة اذ سيذهب بموجبها نصف مبلغ 60 مليون يورو و هو المبلغ المالي الذي يعطيه الاتحاد الاوربي لكرة القدم للفائز بلقب دوري الابطال، سيذهب نصفه للاعبي باريس سان جيرمان في حال نجحوا في التتويج.


و في سياق المكافآت ذاته، فقد خصص باريس سان جيرمان مبلغ 400 الف يورو لكل لاعب كمكافأة في حال التتويج بلقب الدوري الفرنسي.