4.06.2014

ايفرتون يهزم ارسنال بثلاثية و يقترب من خطف مقعده في دوري الابطال


تلقى ارسنال اليوم ضربة قوية لطموحاته في المنافسة على لقب الدوري الانجليزي و التأهل لمنافسات دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل و ذلك بهزيمته المذلة اليوم امام فريق ايفرتون بثلاثية نظيفة.


و مع بداية اللقاء ظهر عيانا تفوق المضيف ايفرتون على ارسنال اذ سيطر بشكل جيد على المقابلة ما جعل تسجيله لهدف السبق مسألة وقت ليس الا، و عند الدقيقة 14 و من كرة مرتدة من الحارس وقع ستيفين نايث سميت هدف التقدم الاول لإيفرتون.

بعد هذا الهدف واصل ايفرتون ضغطه الشديد على ارسنال الذي بدت متهالكا و مفككا و سنحت الفرصة اكثر من مرة لمضاعفة النتيجة الى ان جاءت الدقيقة 34 التي رواغ و تلاعب فيها لوكاكو بدفاعات ارسنال و سدد باتجاه الحارس الذي لم يجد لها حولا فاستقرت في الشباك، لتصبح النتيجة 2-0 لصالح ايفرتون.

و على ذلك انتهى الشوط الاول، و مع الدخول الى الشوط الثاني حاول ارسنال تدارك الموقف و التسجيل الا ان هذه المحاولات لم تكن مجدية على الاطلاق في ظل تماسك ايفرتون و الهزال الشديد للاعبي فينغر.

و في الدقيقة 54 تمكن ميرالاس و بتداخل و اشتراك مع المدافع ارتيتا مدافع ارسنال تمكن من تسجيل الهدف الثالث لصالح فريقه و هو الهدف الذي قضى على رغبة رجال فيغر في اللعب و اصابهم باليأس.

و بهذا تمكن ايفرتون من الفوز بثلاثية نظيفة، مهديا لجماهيره الفوز رقم 39 تاريخيا على ارسنال، الذي باتت مشاركته في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل في خطر، اذ ان ايفرتون صاحب المركز الخامس في الترتيب لم يعد بينه و بين ارسنال صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري الابطال سوى نقطة وحيدة ويتيمة، مع افضلية لايفرتون الذي يملك مباراة ناقصة.

و اليكم ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز - فرق الصدارة :

ليفربول 74 نقطة من 33 مباراة

تشيلسي72 نقطة من 33 مباراة

مانشسترسيتي 70 نقطة من 31 مباراة

ارسنال64 من 33 مباراة

ايفرتون 63 من 32 مباراة

مانشستريونايتد57 من 33 مباراة

توتنهام56 من 32 مباراة