4.29.2014

ريال مدريد وبايرن ميونخ : من منهما سيحرق الاخر على جحيم أليانز ارينا

ريال مدريد وبايرن ميونخ : من منهم سيحرق الاخر على جحيم أليانز ارينا

يدخل ريال مدريد وبايرن ميونخ في معركة حاسمة وفاصلة اليوم على ملعب اليانز ارينا وذلك ضمن اياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، وكان الذهاب قد انتهى بفوز الريال على البافاري بهدف لصفر.

و بهذا التقدم يدخل ريال مدريد الى المباراة مع افضلية بسيطة وعد لاعبو بايرن ميونخ بقلبها الى جحيم على ملعبهم وبين جماهيرهم في سبيل المرور للنهائي و الاحتفاظ باللقب، فيما تعهد الفريق الملكي باللعب من اجل الفوز وليس من اجل التعادل فحسب، حيث يطمح اصدقاء رونالدو لتجاوز الفريق البافاري من اجل الاقتراب اكثر من حلم اللقب الاوروبي العاشر.

على صعيد ارقام الفريقين في دوري ابطال اوروبا فإن ريال مدريد يتفوق على غريمه دفاعيا وهجوميا، حيث سجل مهاجمو الملكي في 11 مباراة لعبوها في البطولة الاوروبية 33 هدفا، وتلقت شباكهم 7 اهداف فقط، اما بايرن ميونخ فتمكن لاعبوه من تسجيل 22 هدفا فقط بينما تلقت شباكهم 11 هدفا.

على الصعيد التكتيكي يبدو ان انشيلوتي و غوارديولا يتجهان لتكرار خططهما في مباراة الاياب، حيث سيركن مدرب ريال مدريد الى الاعتماد على خطة دفاعية معززة بمرتدات سريعة وقوية، يهدف منها لاستغلال الاندفاع المتوقع للاعبي البايرن بسبب تخلفهم بهدف  لصفر في مباراة الذهاب.

اما غوارديولا و رغم الانتقادات الصادرة من الاعلام الالماني وحتى من البيت الداخلي للفريق البافاري و التي وجهت لاستراتجيته المبنية على الاستحواذ "العقيم"على الكرة، فإنه يتجه لتكرار سيناريو الذهاب متمسكا بفلسفته في "التيكي تاكا"، وسيحاول ان يعطي لخطته هذه المرة الفاعلية التهديفية التي غابت عنها في اللقاء الذي جرى بمدريد.

من جهة اخرى سيكون الصراع ثنائيا بين افضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو و وصيفه فرانك ريبيري، الذي اظهر امتعاضه للاعلام غير ما مرة مشتكيا من انه كان الاحق بنيل الكرة الذهبية، و يلاحظ على ريبيري تأثره منذ خسارته للجائزة حيث اصبح مستواه متذبذب، فهل سيحاول اثبات "افضليته" امام رونالدو، ام ان الدون سيؤكد جدارته بلقب الافضل في العالم.

توقيت و موعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ : اليوم الثلاثاء على الساعة 9:45 دقيقة مساءا بتوقيت السعودية، 8:45 دقيقة مساءا بتوقيت مصر، 6:45 دقيقة بتوقيت غرينيتش على بي ان سبورت 1 و HD1 و 2 و HD2 بتعليق كل من عصام الشوالي، يوسف سيف و علي محمد علي.

29/4/2014