4.28.2014

داني الفيس وعنصرية الموزة يشعلون فيس بوك وتويتر بحملة كلنا قرود

جمهور فياريال يرمي الفيس بالموز لقطة اكل الفيس للموز


بعض جماهير فياريال تصرفت أمس بوقاحة عندما القى احدهم بموزة عنصرية على داني الفيس، و معروف ان القاء الموز على اللاعبين ذوي البشرة السمراء يُقصد به تشبيههم بالقرود، و لم يحترم هذا "البعض" من الجمهور كرامة اللاعب الانسانية و لا حتى ظروف برشلونة الحزينة المتمثلة في وفاة مدربها السابق تيتو فيلانوفا.

و كان رد فعل الفيس على القاء الموزة عليه وهو يستعد لتنفيذ الركنية، ان قام بالتقاطها من على الارض و قام بأكلها غير مبال بمضمونها العنصري، و باعثا في نفس الوقت برسالة مفادها ان الانسان يأكل الموز لذلك المتخلف الذي رمى عليه عنصريته.

بعد هذه اللقطة وقف الحظ بجانب اللاعب و تمكن بكراته العرضية من التسبب في تسجيل هدفي برشلونة الاول و الثاني قبل ان يسجل ميسي هدف الفوز الثالث.

الفيس قال بعد المباراة عن عنصرية القاء الموز عليه: انا هنا من 11 سنة و هذا الشيء يحدث من البداية، لايمكنني سوى الضحك على هؤلاء الحمقى.. انا لا اعرف من رماني بالموزة ولكني اريد ان اقوم بشكره، لانها اعطتني الطاقة حتى امرر كرتي الهدفين.

و بعد المباراة انطلقت حملة واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي تضامنا مع داني الفيس ضد العنصرية، حيث نشر العديدون صورهم مرفوقة بموزة في هاشتاق اطلقوا عليه "كلنا قرود"، و من المشاهير فعل ذلك نيمار و شقيقته، و صديقة الفيس ايضا، وكذلك فعل النجم السابق روبيرتو كارلوس كما قام اللاعب اجويرو لاعب السيتي بنشر صورته مع موزة تضامنا مع الفيس، وكذلك فعلت قناة سكاي الالمانية الرياضية و غيرهم من المشاهير ممن لم يسعنا هذا الحيز لذكرهم ونشر صورهم.

كما اصدر نادي برشلونة بيانا تضامنيا مع لاعبه واستنكاريا للتصرف العنصري ضده من جماهير فياريال.




صديقة الفيس تتضامن معه في قصة الموزة


وانضاف اليوم الى قائمة المتضامنين و المستنكرين للفعل العنصري ضد الفيس كل من لاعبي تشيلسي ويليان وديفيد لويز و اوسكار، كما انضم لاعبو سيلتافيغو الى قائمة الدعم، وكذلك فعل اللاعب بالوتيلي، و اللاعب سواريز الفائز بجائزة افضل لاعب في الدوري الانلجيزي و اللاعب كتينهو، كما انضم رئيس الورزاء الايطالي ومدرب منتخب بلاده الى لائحة المستنكرين للعنصرية ضد الفيس، فيما حذر رئيس الفيفا بلاتر من اي تصرف مشابه في كأس العالم متوعدا من يفعل ذلك بالعقاب الشديد.



آخر تحديث 29/4/2014