4.28.2014

برشلونة يهزم فياريال بصعوبة .. حكاية الفيس مع الموزة و بكاء ماسكيرانو و بوسكيتس

برشلونة يهزم فياريال بصعوبة .. حكاية الفيس مع الموزة و بكاء ماسكيرانو و بوسكيتس

تمكن برشلونة من الفوز بصعوبة بالغة على مضيفه فياريال بثلاثة اهداف لهدفين و ذلك في المباراة التي جرت اليوم لحساب الجولة 35 من الدوري الاسباني.

و نجا برشلونة من فخاخ الغواصات الصفراء بشق الانفس، و رغم انه بدأ المقابلة بشكل جيد وضغط من اجل تسجيل هدف مبكر الا أن تألق الدفاع و الحارس منعا الفريق الكتالوني من التهديف، و كذلك فعل اصحاب الارض حين نظموا هجمات قوية على مرمى الحارس بينتو و كادوا في احداها ان يخطفوا هدف التقدم لولا المدافع بارترا الذي انقذ شباك البرسا الخاوية..

و قبل ان يسدل الشوط الاول ستاره خطف اللاعب كاني هدفا جميلا بعد تمريرة اجمل من بينا، لينتهي الشوط بتقدم فياريال بهدف لصفر.

مع بداية الشوط الثاني حاول الفريق الكتالوني العودة في النتيجة، و اطلق ميسي تسديدات قوية من ركلات حرة الا ان الحارس اسينخو اظهر تألقا لافتا في التصدي لكرات البرغوث و اصدقاءه.

ليتفاجأ برشلونة في الدقيقة 55 بهدف ثان من رأسية متقنة من اللاعب تراجورس، واذا كان المهاجمون في فياريال قد تكفلوا بالتسجيل في مرمى برشلونة فإن مدافعي فياريال تكفلوا بالتسجيل في مرماهم، حيث اهدى باوليستا الهدف الاول لبرشلونة بعد عرضية من الفيس، و فعل زميله نفس الشيء و ايضا من عرضية لداني الفيس.

ليُجهز ميسي على هدف الفوز في الدقيقة 83، مبقيا على آمال فريقه الضعيفة نوعا ما في التنافس على لقب الليغا.و بعد هذا الفوز اصبح برشلونة في المركز الثاني بـ84 نقطة خلف اتلتيكو مدريد 88 نقطة، فيما يحتل ريال مدريد المركز الثالث بـ82 نقطة مع مباراة ناقصة له.

لقطة داني الفيس

وشهدت المباراة لقطة عنصرية تجاه الفيس حين القى عليه احد جماهير فياريال موزة تشبيها له بالقرد، فما كان من اللاعب سوى ان انحنى و قام بتقشير الموزة و اكلها، و عن ذلك قال الفيس: انا هنا من 11 عاما و هذا الامر يحدث منذ البداية، لايسعني سوى الضحك على هؤلاء الحمقى.. انا لا اعرف من رماني بالموزة ولكني اريد ان اقوم بشكره، لانها امدتني بالطاقة حتى اعطي تمريرتي الهدفين.



جمهور فياريال يرمي الفيس بالموز لقطة اكل الفيس للموز


دقيقة صمت على تيتو فيلانوفا

و قبل بداية المباراة وقف اللاعبون و الجماهير دقيقة صمت على مدرب برشلونة السابق تيتو فيلانوفا الذي رحل بعد صراع طويل مع السرطان، و دخل لاعبو فياريال وهم يرتدون قمصانا عليها عبارات التعازي في وفاة تيتو.

ايضا التقطت الكاميرات صورا لبوسكيتس و هو يبكي قبل بداية اللقاء، وكذلك لماسيكرانو الذي بكى بعد اللقاء، فيما امتنع المدرب مارتينو عن اجراء مؤتمره الصحفي بعد المباراة و اكتفى بأخذ سؤالين سريعين.

فيما اهدى لاعبو برشلونة الفوز الى اسرة تيتو فيلانوفا.


دقيقة صمت على فيلانوفا
بكاء ماسيكرانو و بوسكيتس على تيتو فيلانوفا
تقرير عن حملة الدعم للاعب الفيس من قبل اللاعبين بعد حادثة "الموزة العنصرية" ضده
28/4/2014