4.23.2014

بنزيمة يقود ريال مدريد لفوز صعب على بايرن ميونخ


ريال مدريد يهزم بايرن ميونخ بهدف نظيف، في المباراة النارية التي جمعت الفريقين على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، و حمل الهدف اليتيم توقيع كريم بنزيمة.


بدأت المباراة بشكل قوي من جانب بايرن ميونخ الذي هاجم بضراوة و استحوذ على الكرة بشكل كبير، و خلق فرصا للتسجيل في اول 15 دقيقة، و لكن بدون فاعلية، ليأتي العقاب المر بقدم كريم بنزيمة في الدقيقة 19، عندما استلم كرة ذهبية من كوينتراو كل ما فعله معها هو وضعها في الشباك شبه الفارغة.

استمرت بعد ذلك سيطرة رجال غوارديولا على مجريات اللقاء و ناوروا على جميع الاتجاهات و لكنهم افتقدوا للمسة الاخيرة التي تحول الفرصة الى هدف، كما ان دفاعات الملكي كانت في يومها حيث تألق بيبي و كربخال بشكل كبير.

ولجأ ريال مدريد للمرتدات التي كاد ان يسجل من خلالها هدفا ثانيا عندما اضاع رونالدو فرصة سانحة للتسجيل حين مرر له بنزيمة كرة رائعة، سددها الدون فوق المرمى بشكل غريب.

في الشوط الثاني انخفض قليلا ايقاع المباراة مع استمرار سيطرة بايرن ميونخ بشكل نسبي، و خلق لاعبوه فرصا قليلة اتسمت جميعها بغياب اللمسة الاخيرة.

و قبل نهاية اللقاء بنحو 5دقائق كاد غوتزه يصعق الريال بهدف التعادل، عندما تلقى عرضية  مثالية، سددها بقوة الا ان كاسياس صدها ببراعة جعلت الجماهير تهتف له.

لينتهي اللقاء بهدف لصفر لصالح ريال مدريد، و يكون حسم التأهل على الاراضي الالمانية.

23/4/2014