4.22.2014

مباراة اتلتيكو مدريد وتشيلسي .. ارقام ومشاعر

يلعب اتلتيكو مدريد و تشيلسي مساء اليوم الثلاثاء مباراة قوية و صعبة في ذهاب نصف نهائي دوري الابطال، و ستجري المقابلة في ضيافة الفريق المدريدي على ان يلعب الاياب على ملعب ستامفورد بريدج الانجليزي.

فريقين عنيدين و مدربين قديرين

و تتميز مباراة اتلتيكو مدريد و تشيلسي بصعوبتها التكتيكية في ظل وجود مدربين من الطراز الرفيع يديران دفة الامور في الفريقين، هما الشهير جوزيه مورينيو في تشيلسي، و دييغو سيميوني في اتلتيكو مدريد الذي يحقق نتائج استثنائية في هذا الموسم.

و تؤكد نتائج المواجهات البينية صعوبة اللقاء، حيث اقصى تشيلسي فريق اتلتيكو من دور المجموعات في دوري الابطال في موسم2009/2010 بأربعة اهداف لصفر، و رد اتلتيكو الصاع في السوبر الاوروبية باربعة اهداف لواحد.

يذكر ان اتيتكو تأهل على حساب العملاق برشلونة، فيما تأهل تشيلسي على حساب اثرياء باريس سان جيرمان.

مسيرتهما في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم:

اتلتيكو مدريد هو الفريق الوحيد المتواجد في نصف نهائي دوري الابطال الذي لم يتلق اي هزيمة في هذه البطولة في مبارياته الـ10 السابقة، حيث فاز في 8 لقاءات و تعادل في لقاءين و سجل 22 هدفا، بينما لدى تشيلسي في دوري الابطال لهذا الموسم 6 انتصارات و 3خسارات و تعادل واحد و18 هدفا.

بعد 40 سنة اتلتيكو مدريد في نصف النهائي

آخر مرة تمكن فيها الفريق المدريدي من الوصول لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا واجتيازه الى النهائي ترجع الى سنة 1974، عندما خسر امام بايرن ميونخ، في النهائي، و قد يلتقي الفريقين مجددا في النهائي اذا تجاوز البايرن فريق ريال مدريد و اقصى اتلتيكو فريق تشيلسي.

لقاء المشاعر بالنسبة لتوريس و كورتوا

اذ يعود توريس الى منبعه ليواجه فريقه السابق الذي امضى معه سنوات جميلة، و سيكون لعودته لملعب فيسنتي كالديرون كـ"خصم"، اثر بالغ في نفسه، و هو الذي كثيرا ما هتفت له جماهير الاتلتي عندما كان نجم الفريق الاول.

ايضا الحارس كورتوا ، سيواجه فريقه الاصلي، اذ ان وجوده في اتلتيكو مدريد هو على سبيل الاعارة فقط، وكان غياب كورتوا عن المواجهة قريب التحقق لولا تدخل الاتحاد الاوربي لابطال بند في عقد الحارس يمنعه من مواجهة فريق الأم تشيلسي.

المشاغب كوستا و مدربه "المستقبلي" مورينيو
منذ مدة و الحديث يدور عن انتقال ديغو كوستا في الموسم المقبل الى تشيلسي، و يريد مورينيو ضم المهاجم الى صفوف فريقه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة و عبر "سبيشال وان" في عدد من المرات عن ثقته في كون كون سينضم الى صفوف البلوز قريبا.