4.20.2014

خطة بارتوميو الخماسية لانقاذ برشلونة

خطة بارتوميو الخماسية لانقاذ برشلونة

خلال مقابلة تلفزيونية اكد جوسيب بارتوميو على أن ادارة برشلونة الحالية لن تستقيل و ستستكمل ولايتها الى 2016، كما شدد على ثقته في المدير الرياضي للنادي زوبيزاريتا الذي تلقى انتقادات واسعة من محبي الفريق الكتالوني على خلفية الهزائم المتوالية.


و اضاف بارتوميو أنه و برفقة زوبيزاريتا يخططون للمستقبل و تم اتخاذ العديد من القرارات و سيكون هنالك تجديد كبير في فريق برشلونة خلال الموسم المقبل.

و بخصوص خطط الرئيس بارتوميو فقد نشرت "سبورت" الخط الخماسية للرجل و التي يسعى من خلالها الى اخراج برشلونة من كبوته الكبيرة هذا الموسم، و هي الكالتالي :

التفاوض مع الفيفا حول عقوبة برشلونة

هذه النقطة تشكل اولوية لبرشلونة، و ذلك لاجل رفع المنع عنه فيما يخص شراء لاعبين جدد في الموسم المقبل بفترتيه الصيفية و الشتوية في سوق الانتقالات.

اذ ان استئناف العقوبة من اجل رفعها عن النادي يعد الحل الوحيد امام بارتوميو من اجل دعم الكتيبة البرشلونية المستنزفة بلاعبين جدد، و يريد برشلونة من الفيفا الغاء عقوبة المنع من التعاقدات و الابقاء على الغرامة المالية فقط، او حتى منحه فرصة 15 يوما فقط لاجل ضم لاعبين جدد لصفوفه.

عقد ميسي

النقطة الثانية تتعلق بميسي و تمديد عقده و تدني مستواه، اذ سيجلس بارتوميو مع اللاعب للوقوف على سبب تراجع ادائه، كما سيفاوض والد اللاعب من اجل تمديد عقد ابنه و زيادة اجره ليكون اللاعب الاعلى اجرا في العالم.

خصوصا و ان اشاعات كثيرة خرجت مؤخرا تتحدث عن انتقال ميسي للعديد من الاندية كباريس سان جيرمان و مانشستر سيتي و حتى ريال مدريد.

خلافة تاتا مارتينو

بعد الهزائم المتوالية و الخروج من دوري الابطال و خسارة كاس الملك و الحظوظ الضعيفة في الليغا، اصبح برشلونة مضطرا للبحث عن خليفة لتاتا مارتينو، حيث تروج عدة اسماء لتولي تدريب الفريق الكتالوني ابرزها ارنيستو فالفيردي و يورجن كلوب و (فرانك دي بوير و غيرهم).

التعاقد مع لاعبين جدد

اذا بقي ميسي مع الفريق فسيتعاقد النادي مع ستة او سبعة لاعبين جدد ليساندوه و ليكونوا ركيزة مشروع برشلونة الجديد، اذ يعتزم الفريق انفاق حوالي مائة مليون يورو لاجراء تعاقدات جديدة.

و على رأس هذا التعاقدات، ضم الحارس تير شتيجن، و لاعب دورتموند رويوس، و ايضا استعادة لاعبي برشلونة المعارين.

فتح ابواب الرحيل امام بعض اللاعبين

فالحارس فالديس كان قد اعلن رحيله من قبل و كذلك فعل بويول، و سيتم بيع داني الفيس كذلك بسبب تراجع ادائه، ايضا سيستمع  برشلونة للعروض الاتية لسانشيز و سونغ و بيدرو و ماسيكرانو، بالاضافة لمحاولة استقدام عروض لأفيلاي و كوينكا و دوس سانتوس من اجل بيعهم.

20/4/2014