4.18.2014

رونالدو: لم ألعب مع من هم افضل مني و انا سعيد بأخطائي !

رونالدو: لم ألعب مع من هم افضل مني و انا سعيد بأخطائي !

اجرت مجلة "سو فوت" الفرنسية حوارا مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، و تحدث نجم ريال مدريد في هذا الحوار عن عدة امور بخصوص كرة القدم، كما تحدث ايضا عن تطور شخصيته.


حيث قال الدون للمجلة الفرنسية أنه يحب ان يراقب اللاعبين المتميزين ليتعلم منهم، كما عبر عن ثقته في كون العمل و بذل الجهد هو الذي يضع الفارق بين ان يكون اللاعب جبدا فقط او يكون نجما.

و عن اللاعبين الكبار الذين لعب معهم قال رونالدو: لعبت بجوار مواهب كبيرة و خارقة، و لكني لا اعتقد ان لديهم موهبة اكثر مني، فما يصنع الفارق و يميز اللاعبين بعضهم عن بعض هو القدرة على الاستمراراية، هنالك لاعبون كثيرون يلعبون بشكل ممتاز في خمس او عشرة او 15 مباراة، لكن اللاعب الكبير يجب ان يلعب مباريات الموسم الستين كلها بطريقة ممتازة.

و أوضح صاحب آخرة كرة ذهبية أن اللاعب الجيد قد يكون الفارق بينه و بين افضل لاعب بسيطا و تفصيليا، مثل انتظام النوم و التغذية الملائمة، مؤكدا على أنه يبذل قصارى جهده لاثبات احقيته بالكرة الذهبية التي فاز بها.

و عن مسيرته الكروية و ما تخللها من أخطاء أكد رونالدو أنه سعيد بتلك الاخطاء لأنه تعلم منها و جعلته افضل على الصعيد الكروي و الصعيد الشخص، مؤكدا على انه اصبح اكثر رزانة بعد انجاب طفله.

رونالدو لم يخفي طموحه و حلمه في التتويج بكأس العالم او كأس امم اوربا قائلا : اعلم ان ذلك صعب، و لكن كل شيء ممكن اذا عملنا باجتهاد لأجله.