4.18.2014

من سيخلف تاتا مارتينو في برشلونة .. تعرف على ابرز المرشحين

من سيخلف تاتا مارتينو في برشلونة .. تعرف على ابرز المرشحين

بعد النتائج المخيبة لفريق برشلونة و الهزائم المتتالية و السقطات المتوالية من المنافسة الالقاب سواء الاوروبية او المحلية في الليغا و كاس الملك، اصبح رحيل تاتا مارتينو عن الفريق الكتالوني قريبا و شبه مؤكد.

و في هذا الاطار نشرت "موندو ديبورتيفو" تقريرا حول ابرز المدربين المرشحين لـ خلافة تاتا مارتينو في تدريب برشلونة و جاءت قائمتها مكونة من ثلاثة مدربين رئيسين هم :

1 - ارنستو فالفيري مدرب اتلتيك بلباو:


ابرز المرشحين لخلافة تاتا مارتينو


و يدعم اختيار هذا المدرب المدير الرياضي في فريق برشلونة زوبيزاريتا، حيث يراه الانسب لقيادة الفريق الكتالوني بما يمتلك من مؤهلات، و لنزعته الهجومية في التخطيط و هو ما يلائم فلسفة برشلونة، و ذلك اضافة الى صغر سنه و موسمه المميز مع اتلتيك بلباو.

2 - فرانك دي بوير مدرب اياكس:


خلافة تاتا مارتينو في تدريب برشلونة

لاعب ذو باع طويل في اللعب لبرشلونة سابقا، و اسمه تردد كثيرا في الاعلام الرياضي الاسباني كخليفة لتاتا مارتينو، و تعد معرفته بالبيت الكتالوني احد الاسباب القوية لترشيحه، الا ان عقده الممتد ل2017 مع اياكس امستردام يظل عائقا امام توليه فريق برشونة، غير ان دي بوير صرح من قبل " أنا سعيد في أياكس امسترادام، ولكن دعونا نرى ما الذي سيحدث".

3- لويس انريكي مدرب سيلتافيغو


من سيخلف تاتا في برشلونة

يعد من المرشحين لخلافة تاتا، بل انه كان يعد الخليفة "الشرعي" لغوارديولا، و عندما انتكست صحة فيلانوفا كان ايضا خيارا مطروحا وكان قريبا جدا من تدريب الفريق الكتالوني قبل التعاقد مع مارتينو، وذلك لتقارب تكتيكاته و فكره في التدريب مع "الفيلسوف" بيب، بالاضافة لما سبق فهو واحد من ابناء برشلونة اذ له تاريخ طويل مع النادي.

هؤلاء هم المرشحون الاساسيون من وجهة نظر "موندو ديبورتيفو"، الا ان الاعلام الرياضي و بعض مشجعي برشلونة يتمنون رؤية يورجن كلوب الذي يتولى تدريب دورتموند يتمون رؤيته يخلف تاتا مارتينو كمدرب لبرشلونة، و العديد من التقارير تجعل الرجل هو ابرز المرشحين المحتملين لخلافة مارتينو.

ايضا مدرب اتلتيكو مدريد دييغو سيموني يرشحه البعض لادارة الدفة الكتالونية للخروج من مستنقع الموسم الحالي، خصوصا في ظل ادائه المبهر مع اتليكو مدريد.

ايضا هنالك اسم باكو خيمينيز المدرب الحالي لرايو فايكانو، بفكره الهجومي المخاطر، و جرأته في التخطيط تجعله احد المرشحين لخلافة تاتا مارتينو.


المرشحين لخلافة ماترينو في تدريب برشلونة


فمن من هؤلاء او من غيرهم سيخلف تاتا مارتينو فعلا، لننتظر ونرى.


18/4/2014