4.17.2014

ريال مدريد يتوج بكأس ملك اسبانيا على حساب غريمه برشلونة


ريال مدريد يتوج بلقب كأس اسبانيا، بعد فوزه على برشلونة بهدفين لهدف واحد في مباراة جرت على ملعب المستايا في فالنسيا و تعلقت بها قلوب و أعين ملايين المتابعين في كافة انحاء العالم.

بدأت المباراة بشكل قوي من جانب ريال مدريد الذي اظهر رغبته في زيارة الشباك الكتالونية مبكرا عبر النفاثة غاريث بيل، ليأتي الهدف الاول عبر المبدع دي ماريا في الدقيقة 11 من اللقاء.

في الشوط الثاني كاد بيل ان يقتل اللقاء بعد مراوغته للاعبي البرسا و تسديده لكرة عانقت الشباك من الخارج، و بينما كان رونالدو يتابع المباراة من خارج الملعب كان ميسي "المختفي" يتابعها كالمتفرج من الداخل، حيث لم يرى الا قليلا و لم يخلق الا فرصا اقل.

و تنفس برشلونة الصعداء في الدقيقة 68 بعد ركنية اسكنها برأسية في الشباك المدافع الشاب بارترا، لينهي نضافة شباك كاسياس في الكأس و التي استمرت على مدار 8 مباريات.

الا ان "النفاثة" بيل عاد ببرشلونة الى ضيق الهزيمة في الدقيقة 84، عندما انطلق بسرعة صاروخية متجاوزا المدافع بارترا الذي بدا بلا حول ولا قوة على اللحاق بالنفاثة الذي انفرد بالحارس و سدد الكرة من بين رجليه معلنا عن الهدف الثاني لريال مدريد في وقت قاتل من المباراة.

بعد ذلك حاول لاعبوا برشلونة بكل طاقتهم التعديل، و كاد نيمار يفعلها في الدقيقة 89 عندما استلم كرة رائعة من تشافي و سددها على جانب الحارس كاسياس لينقذها القائم وحده و لاشيء غيره.

و على ذلك انتهى اللقاء بهدفين لهدف واحد، ليتوج ريال مدريد بكأس ملك اسبانيا للمرة 19 في تاريخه.

و هذه صور لاحتفال لاعبي ريال مدريد بالتتويج بكأس الملك