3.01.2014

ليفربول يسحق ساوثامبتون بثلاثية تضعه في الوصافة مؤقتا


استطاع ليفربول سحق مضيفه ساوثامبتون بثلاثية نظيفة في مباراة اليوم التي جرت ضمن الجولة 28 من الدوري الانجليزي الممتاز، و بذلك انتقم من الهزيمة التي تلقاها في المباراة السابقة بين الفريقين و قفز الى مركز الوصافة في البريميرليغ بشكل مؤقت.


و بهذا الفوز المهم اليوم يكون ليفربول قد انسى جماهيره مرارة الاقصاء من كأس الاتحاد الانجليزي على يد ارسنال، وواصل أدائه الرائع الذي قدمه في مباريات الاخيرة حيث فاز في مقابلاته الـ4 الاخيرة، و بهذا الفوز يتساوى ليرفبول و ارسنال في عدد النقاط ب59  نقطة مع افضلية لليفربول في عدد الاهداف و بفارق 4 نقاط عن المتصدر تشيلسي.

و في لقاء اليوم عاد النجم سواريز للتسجيل بعد صيام دام لـ5 مباريات، حيث اهدى هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 16 من اللقاء، مؤكدا تزعمه لهدافي البريميرليغ بـ 24 هدفا.

و بعد دخوله للملعب كبديل للاعب كوتينيو بدقيقة واحدة تمكن رحيم سترلينج من تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 57، بعد ذلك اجرى مدرب ساوثامبتون بعد التغيرات في محاولة لاستعادة السيطرة على وسط الميدان و لكن بدون جدوى.

و استمر اللقاء على ذلك الى الدقيقة 3 من الوقت الاضافي عندما تحصل سواريز على ضربة جزاء نفذها ستيفن جيرارد بنجاح، لينتهي اللقاء 3-0 لصالح ليفربول.

يذكر أن ايفرتون تغلب على وست هام يونايتد بهدف لصفر، و تغلب نيوكاسل يونايتد على هال سيتي برباعية. و كان تشيلسي عزز صدارته بالفوز على فولهام 3-0، و سقط ارسنال امام ستوك سيتي بهدف لصفر


- ترتيب فرق صدارة الدوري الانجليزي:

1- تشلسي 63 نقطة من 28 مباراة

2- ليفربول 59 نقطة من 28 مباراة

3- ارسنال 59 نقطة من 28 مباراة

4- مانشستر سيتي 57 نقطة من 26 مباراة