3.23.2014

كلاسيكو برشلونة و ريال مدريد في ملخص بالاخبار و الارقام


كلاسيكو مثير سيجمع الليلة بين الغريمين الكبيرين ريال مدريد و برشلونة على ملعب سانتياغو برنابيو، حيث سيبذل الفريقان كل جهدهما من أجل الظفر بنقاط الفوز الثمينة، و قبل أن تستعر المواجهة في الميدان اليكم هذه الارقام و الاخبار و الاحصائيات :


- تحت قيادة المدربين الحاليين تاتا مارتينو و كارلو انشيلوتي لم يتواجه برشلونة و ريال مدريد سوى مرة واحدة في اكتوبر الماضي حيث انتهى اللقاء بفوز البرسا 2-1.

- منذ آخر لقاء بين برشلونة و ريال مدريد في اكتوبر الماضي لم يذق الريال طعم الهزيمة في 31 مباراة لعبها حيث فاز في 26 مباراة و تعادل في 5 مباريات.

- خاض الفريقان ضد بعضهما 226 مباراة رسمية، فاز ريال مدريد في 90 مباراة و فاز برشلونة في 88 و تعادل الغريمان في 48 مباراة.

- في المباريات الرسمية التي جمعت الغريمين سجل ريال مدريد 380 هدفا، فيما سجل برشلونة 366، اقل بـ14 هدفا عن الريال.

- حسب موقع ترانسفير.كوم فإن كلاسيكو ريال مدريد ضد برشلونة سيكون الاغلى في تاريخ كرة القدم، حيث قدر الموقع قيمة اللاعبين الذين سيركضون في ملعب البرنابيو من الريال و البرسا بمليار و 160 مليون يورو.

- قيمة لاعبي الريال حسب الموقع السابق ذكره هو 571 مليون يورو ، فيما يتفوق برشلونة في قيمة لاعبيه المالية حيث قدرها الموقع بـ 581 مليون يورو.

- نفس الموقع قدر قيمة ميسي بـ 120 مليون يورو متفوقا بذلك على رونالدو الذي قدر قيمته 100 مليون يورو.

- ميسي يملك 18 هدفا في جميع مباريات الكلاسيكو التي لعبها و هو بذلك يعادل رقم دي ستيفانو لاعب ريال مدريد السابق و الرئيس الشرفي للنادي الملكي حاليا، و اذا تمكن من هز شباك الريال اليوم فسينفرد بصدارة هدافي الكلاسيكو، اذ لا يملك رونالدو سوى 12 هدفا.

- سامي خضيرة سيقطع برنامجه العلاجي في المانيا و يعود الى اسبانيا و ملعب البرنابيو لمتابعة الكلاسيكو، حيث ألح عليه زملاؤه في الحضور تفاؤلا به، اذ حضر اللقاء ضد شالكة في المانيا، فمزق لاعبو الريال يومها شباك الفريق الالماني بسداسية.