3.04.2014

محطات خالدة في تاريخ قلب الاسد كارليس بويول


في مؤتمر صحفي اعلن القائد كارليس بويول تركه لفريق برشلونة في نهاية الموسم الحالي، ليغلق بذلك الباب على 15 سنة من الدفاع على القميص الكتالوني، الذي لعب به 593 لقاءا و جل له 18 هدفا، و اليكم ابرز ما حققه قلب الاسد خلال مسيرته الكروية مع المنتخب الاسباني و فريق البرسا :



2 أكتوبر 1999: هو اليوم الاول الذي لعب فيه بويول لفريق برشلونة الأول، حيث ادخله المردب فال غال كبديل في الشوط الثاني من مقابلة برشلونة لبلد الوليد.

11 نوفمبر 2001 : اول هدف لبويول مع برشلونة، و قد سجله في مرمى بلد الوليد كذلك.

2008 توج قلب الاسد رفقة منتخب بلاده الاسباني بلقب أمم اوروبا على حساب المنتخب الالماني

دوري ابطال اوروبا : فاز به القائد كارليس بويول 3 مرات رفقة برشلونة و ذلك على حساب كل من ارسنال و مانشستر يونايتد الانجليزيين.

الدوري الاسباني : جلس على عرشه قلب الاسد 5 مرات رفقة برشلونة، حيث كان يعتبر بويول صخرة الدفاع التي تتحطم عليها امواج مهاجمي الخصوم.

أفضل لاعب : حاز نجم برشلونة و قائدها بويول على لقب افضل مدافع في دوري ابطال اوروبا في 2006 بعد المباراة النهائية التي جمعت فريقه بأرسنال و قدم خلالها اللاعب مستوى خرافيا.

في 4/03/2004 : يعلن قائد برشلونة و قلب الاسد فيها ترك النادي بعد 15 سنة مع الفريق، بسبب التعب من الاصابات و العمليات الجراحية التي منعته من اللعب لاشهر طويلة مع الفريق، يعلن ذلك رسميا و يقول أنه في "حاجة الى الراحة".