2.25.2014

111 مليون يورو.. نيمار الاغلى في التاريخ متفوقا على غاريث بيل


بعد اعلان برشلونة دفعه 13.5 مليون يورو لصالح الضرائب، أوصلت تقديرات الصحافة الاسبانية اجمالي المبلغ المدفوع في صفقة نيمار الى 111.7 مليون يورو، مما يقفز بصفقة الشاب البرازيلي لتكون الصفقة الاغلى في التاريخ.


و رغم دفعها ل13 مليونا كضرائب أكدت برشلونة أن صفقة نيمار سليمة و نزيهة، و أن السبب وراء دفعها لهذا المبلغ هو "تغطية الفسيرات المختلفة للعقد مع نيمار"، و بهذا ينضاف هذا المال الى المبلغ الاساسي للصفقة و الى رواتب اللاعب و العمولات المدفوعة لوالده و فريقه السابق.

و رغم هذا الدفع "الاحترازي" من قبل برشلونة، فإنه و في حال ثبوت التهرب الضريبي على الفريق الكتالوني فإنه سيكون مضطرا لدفع غرامة مالية بين خمسة ، و أربعة و خمسين مليون يورو بحسب الصحف الاسبانية.

يذكر أن برشلونة اصر في اللبداية على كونه لم يدفع سوى 57 مليونا في صفقة نيمار، قبل أن تبدأ خيوط الصفقة في التكشف عقب القضية التي رفعها جوردي كاسيس على رئيس النادي روسيل الذي اضطر للاستقالة عقب تفجر "فضيحة صفقة نيمار"، و خلفه في منصبه الرئيس الحالي جوسيب بارتوميو.

و لن تقف الصفقة عند هذا المبلغ اذ يرجح ان ترتفع قيمتها نظرا لاحتواء عقد نيمار على بنود اخرى تنص مثلا على دفع 2 مليون يورو لنادي نيمار السابق في حال تواجد اللاعب ضمن الثلاثة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، و هنالك بند اخر ينص على دفع 4 مليون يورو للفريق البرازيلي في حال رفض برشلونة اجراء مقابلة ودية معه!

و بوصول صفقة نيمار الى 111 مليون يورو لحد الان، فإنها تكون الصفقة الاغلى في تاريخ كرة القدم متجاوزة صفقة ريال مدريد مع غاريث بيل و التي كلفت النادي حوالي 96 مليون يورو.