2.18.2014

في ليلة الضيوف برشلونة يقهر السيتي وباريس سان جيرمان يذل ليفركوزن

في ليلة الضيوف برشلونة يقهر السيتي وباريس سان جيرمان يذل ليفركوزن
في ليلة الضيوف ولحساب دور 16 من دوري ابطال اوروبا استطاع برشلونة الاسباني عبور قنطرة مانشستر سيتي المدعوم بالارض والجمهور حينما اسقطه بهدفين نظيفين، فيما كان باريس سان جيرمان يكتسح مضيفه باير ليفركوزن بالرباعية لم تترك اي حظ للفريق الالماني لتخطي دور 16.

برشلونة الكبير يتعملق امام مانشستر سيتي ويخدش كبرياءه

قمة دوري الابطال اليوم الثلاثاء جمعت بين كبيري اسبانيا وانجلترا في نزال لتهشيم العظام واثبات الافضلية الاوروبية، غير ان برشلونة كانت له كلمة تكتيكية اخرى حيث تغلب بسهولة على مضيفه مانشستر سيتي الانجليزي بهدفين نظيفين احدهما من ركلة جزاء مشكوك في صحتها، مع الغاء الحكم لهدف صحيح سجله بيكي.

ليونيل ميسي طرد نحس الملاعب الانجليزي بتسجيله هدف برشلونة الاول من ضربة جزاء في الدقيقة 54 من شوط المباراة الثاني تحصل عليها بنفسه بعدما عرقله المدافع مارتن دميليكس تحصل اثرها الاخير على الورقة الحمراء.

داني الفيس الذي ادى لقاءا كبيرا على المستويين الدفاعي والهجومي اضاف الهدف الثاني لبرشلونة بعد تمريرات بينية بينه وبين نيمار ختمها الفيس في الشباك من بين قدمي جوهارت.

برشلونة كان الطرف الافضل في اغلب فترات اللقاء رغم الضغط الذي مارسه اصحاب الارض في اوقات مختلفة من المباراة واد يسفر عن اهداف لولا يقظة الحارس فيكتور فالديس.

ورغم ان مانشستر سيتي الفريق الاقوى هجوميا على المستوى الاوروبي الا انه لم يستطع التسجيل ضد برشلونة طيلة 90 دقيقة وهو بين جماهيره وعلى ملعب الاتحاد.

نتيجة اليوم ستعطي افضلية كبيرة لفريق برشلونة في بلوغ دور ال 8 من الدوري الاغلى والاكبر والاشهر اوروبيا وعالميا.

باريس سان جيرمان يعود من ألمانيا بتأهل مبكر بعد سحق ليفركوزن برباعية

عاد فريق باريس سان جيرمان الاسباني بتأهل شبه مأكد من المانيا بعد سحقه لباير ليفركوزن برباعية نظيفة في ذهاب دور ال16 من دوري ابطال اوروبا.

افتتح باريس سان جيرمان باب التسجيل مبكرا عبر بليز ماتويدي في الدقيقة الثالثة، ثم اضاف النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الهدف الثاني لفريقه من علامة الجزاء قبل نهاية شوط المباراة الاول ب 6 دقائق.

وعاد المهاج السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ليدون هدفا رائعا هو الثاني له والثالث لفريقه عبر تسديدة بالقدم اليسرى لاتصد ولاترد في الدقيقة 42 من الشوط الاول.

فيما ختم غلة الاهداف لباريس سان جيرمان الوافد من نيوكاسل يونايتد يوهان كاباي من تسديدة متقنة قبل نهاية اللقاء بدقيقتين ليعمق من جراح اصحاب الارض ويقضي على كل امل متبقي لتخطي دور 16 من المسابقة الاهم اوروبيا.

يشار الى ان باير ليفركوزن وعلى غرار مانشستر سيتي انهى اللقاء منقوصا بعد طرد امير سباهيتش في الدقيقة 59 اثر حصوله على انظارين.