2.19.2014

غزوة الضيوف تتواصل ارسنال يسقط امام بايرن ميونخ واتلتيكو مدريد يلدغ ميلان

بايرن ميونخ ضد ارسنال
في استمرار لمسلسل انتصارات الفرق الزائرة تلقى فريق ارسنال الانجليزي صاحب الارض والجمهور هزيمة قاسية اليوم امام حامل اللقب بايرن ميونخ الالماني بهدفين نظيفين، فيما تلقى ميلان داخل قواعده هزيمة مرة في الدقائق الاخيرة من اللقاء بهدف نظيف.

ارسنال المنقوص يستسلم لبايرن ميونخ ويخسر بثنائية نظيفة

استطاع بايرن ميونخ الألماني تأزيم وضعية ارسنال الانجليزي بدوري الابطال حينما هزمه على ارضه وبين جماهيره بهدفين نظيفين ليضعه على ابواب الخروج من المسابقة في انتظار لقاء الاياب على ملعب اليانز ارينا، بهذا الانتصار اقترب حامل اللقب من المرور لدور ال8 في سيناريو مكرر عن المسوم الماضي حينما عبر لذات الدور على حساب ذات الفريق.

رغم غياب نجوم من العيار الثقيل ابرزهم فرانك ريبيري والسويسري شاكيري بداعي الاصابة لم يجد بايرن ميونخ صعوبة في تجاوز عقبة ارسنال ذهابا حيث تغلب عليه بثنائية كروس في الدقيقة 54 والبديل توماس مولر في الدقيقة 88.

بداية اللقاء كان قويا من جانب ارسنال حيث استحوذ على الكرة وخلق العديد من الفرص املا في الوصول لشباك البايرن وخلخلة دفاعه في الدقائق الاولى، غير ان الدفة بدات تدريجيا تميل لمصلحة بايرن ميونخ خاصة بعد اضاعة اوزيل لضربة جزاء محتسبة على المدافع بواتينغ ضد اوزيل، حيث وصل بايرن ميونخ لسيطرة شبه كاملة مع بداية الربع ساعة الاخيرة من الشوط الاول.

الضغط المرتفع من جانب بايرن ميونخ اسفر عن ركلة جزاء لصالح ارين روبين طرد على اثرها الحارس تشيزني في الدقيقة 37، تصدى دافيد البا لها غير انه فشل في تسجيلها. الشوط الاول انتهى بالبياض وبدأ الضيوف الشوط الثاني بسيطرة مطلقة على الكرة ترجمها كل من طومي كورس والبديل طوماس مولر لهدفين، كلاهما من صناعة القائد فيليب لام.


نتيجة هدفين لصفر وان كانت هامة للزعيم البافاري غير انها لاتعطيه ورقة التأهل مبكرا حيث يجب عليه انتظار نتيجة مباراة الاياب خاصة وان ارسنال سبق وهزم بايرن على ارضه بهدفين نظيفين في اياب دور ال16 من دوري الابطال الموسم الماضي غير انه خسر ذهابا بثلاثة اهداف لهدف واحد ما حرمه من تحقيق التأخل.

هدف كوستا المتأخر يذبح ميلان ويهدي انتصارا ثمينا لاتلتيكو مدريد



ميلان ضد اتلتيكو مدريد
عاد اتلتيكو مدريد بفوز ثمين من من قلعة سان سيرو برأسية دييغو كوستا في الدقائق الأخيرة من مباراة ذهاب دور ال16 من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

كوستا كسر التعادل السلبي للقاء في الدقيقة 83 برأسية قوية لم تترك للحارس كريستيان ابياتي اي فرصة لالتقاطها، الهدف المتأخر انعش آمال اتلتيكو مدريد في بلوغ دور الثمانيةن حيث لايحتاج سوى نتيجة التعادل للتأهل، فيما تعقدت وضعية ميلان حيث سيلعب الاياب في فيسنتي كالديرون وهو مطالب بتسجيل هدفين نظيفين من اجل العبور.


نتيجة اللقاء لاتعكس الاداء الرائع لاصحاب الارض الذين استحوذو على الكرة وردت العارضة والقائم ردت تسديدة كاكا ورأسية بولي في اخطر فرصتين لميلان، انتفاضة اتلتيكو مدريد كانت في الدقائق العشر الأخيرة ومنها احرز هدفا غاليا سيجعله في وضيعية افضل في مباراة الاياب على ارضه وامام جماهيره.

فيديو :أهداف مباراة ارسنال و بايرن ميونخ 0-2
فيديو :أهداف مباراة ميلان و اتلتيكو مدريد 0-1